إيقاف نادٍ رياضي في السعودية بسبب إعلان "مُخل" - E3lam.Com

أصدر تركي بن عبد المحسن آل شيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، قرارًا بإيقاف نادٍ رياضي نسائي، بعد انتشار فيديو لمدربة تونسية تقوم ببعض تمارين “الزومبا”، ووصفه البيان بأنه “مخلٍ للآداب العامة وخادش للحياء”.

الفيديو المذكور يرجع لافتتاح صالة نسائية بضاحية لبن غرب مدينة الرياض، تواجدت فيها حليمة بولند، وقررت الهيئة العامة للرياضة سحب رخصة الصالة، وكذلك إبعاد المدربة التونسية تمامًا، لظهورها بملابس رياضية، وتجري بعض الاستعراضات الرياضية.

نرشح لك: تفاصيل برنامج عمرو الليثي على drn في رمضان

الفيديو أثار جدلًا واسعًا، كما تسبب في مشكلة مع الإعلامية الكويتية حليمة بولند التي تواجدت فيه، وذكرت وسائل إعلام محلية، إنه سيتم التحقيق مع بولند لقيامها “بإعلان غير لائق” في السعودية، وهو ما ردت عليه “بولند”، مؤكدة أن السعودية بلدها الثاني، وأنها تواجدت فقط هناك مثلها مثل أي إعلامي حاضر، ولم تصور إعلانًا، منوهة أنها ذهبت هناك بـ”العباية” السمراء.

من جانبهم دشن بعد رواد موقع التغريدات القصيرة “تويتر” هاشتاج “#ايقاف_النادي_النسايي_المسيء”، وهو ما دفع لجنة الرياضة في التحرك سريعًا، وسحب تراخيص النادي، كذلك علق على الواقعة، المستشار بالديوان الملكي السعودي، سعود القحطاني، حيث أعاد نشر قرار اللجنة، على حسابه الرسمي، وكتب عليه: “قرار هيئة الرياضة الحازم والسريع لم يكن مستغربا. بل كان متوقعا ومنتظرا”. وأضاف: “اعتدال دون تطرف أو انحلال. السعودية رمز الاعتدال الإسلامي والقيم الأصيلة”.

وفي تغريدة أخرى، قال: “الاعتدال هو فضيلة، مكانها في الوسط بين رذيلة التطرف ورذيلة الانحلال”، مشيرا إلى أن المملكة “تسعى للعودة إلى الاعتدال، لا تطرف ولا انحلال”.