"شكري" عن مفاوضات سد النهضة: لن يُفرض على مصر إرادة أي طرف - E3lam.Com

قال وزير الخارجية سامح شكري إن مصر تولي أهمية كبرى لاستعادة علاقتها مع الأشقاء الأفارقة لتحقيق التكامل، مؤكدًا سعي مصر لفتح مجالات التعاون مع العديد من الدول الإفريقية بمختلف المجالات.

أضاف “شكري” خلال حواره مع الإعلامية خلود زهران في حوار خاص من بوروندي لشاشة Extra news، أن زيارة بوروندي كانت بهدف تعزيز التعاون ولبحث القضايا المشتركة بين البلدين، مضيفًا أن مصر قامت بعدة نشاطات في بوروندي وقدمت مزيدًا من الدعم في إطار تعزيز العلاقات.

نرشح لك – مطلوب ممثلين لأول مسلسل عربي من انتاج نتفلكس 

نوّه وزير الخارجية أن مصر لبّت احتياج قائم وفعلي للأشقاء في بوروندي خاصة فيما يتعلق بالنواحي الصحية، حيث أن مصر تهتم دائمًا بإفريقيا خاصة فيما يتعلق بمجالات الأمن والسلم والتنمية.
وفيما يتعلق بأزمة سد النهضة، أكد “شكري” أن مصر لم تتلق أي رد من قبل السودان أو إثيوبيا حول دعوتها الأخيرة بشأن السد، مشيرًا إلى أن مصر تفاوضت بحسن نية وتقدير لمصالح الشركاء وطرحت مبادرات تلبي مصالح الجميع، كما أن مصر وافقت على التقرير الاستهلالي في أزمة السد.
تابع: “نحن سوف ننتظر عندما يكون هناك رغبة من قبل شركائنا لإثارة هذه الموضوعات مرة أخرى”، مشددًا على أن مصر لن يُفرض عليها وضع قائم ولن يُفرض عليها إقرار إرادة يفرضها أي طرف من أطراف أزمة سد النهضة.