أغرب تهمة للفئران.. التهام نصف طن حشيش - E3lam.Com

اكتشف المحقّقون في الأرجنتين اختفاء ما يقرب من 540 كيلوغراماً من نبات الحشيش المخدر، من داخل مستودع للشرطة في بيلار، شمال غربي بوينس آيرس.

ووفقًا لذلك ألقي القبض على 8 من الضباط المسؤولين من ضمنهم مفوض الشرطة السابق في المدينة، وقد أكد الضباط للقاضي المسؤول عن التحقيق في الواقعة أن المخدرات قد “أكلتها الفئران” على حد قوله.

من جانبهم شكك خبراء الطب الشرعي في إمكانية أن تتناول الفئران المخدرات، منوهين إلى احتمالية موتهم إذا حدث ذلك، حيث إنه وفقا لخبراء جامعة بيونس آيرس فلن تخطئ الفئران وتتناول الحشيش كغذاء ولو حدث هذا فكان يمكن العثور على الكثير من الجثث في المستودع وهو ما لم يحدث.

نرشح لك: الانتهاء من مناقشة مشروع قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات

على الصعيد نفسه وفقًا لـ صحيفة “الجارديان” البريطانية فإنه قد تمت إقالة الـ 8 ضباط الأرجنتينيين بعد زعمهم بتناول الفئران للنصف طن من المخدر التي اختفت من مركز الشرطة والتي كانت مخزنة منذ عامين، لكن عند إجراء التفتيش وجد أن الكمية المسجلة بحوالي 6 آلاف كيلو من الماريجوانا، وصلت إلى 5 آلاف و460 كيلو فقط.

ومن المقرر أن يشهد رجال الشرطة بأقوالهم أمام المحكمة في 4 مايو المقبل حيث ستقرر المحكمة وقتها السبب الحقيقي لاختفاء المخدرات المفقودة.