تعرّف على فوائد الرنجة - E3lam.Com

أسماء شكري

ذكرت الدكتورة ياسمين الصيرفي استشاري التغذية العلاجية، أن الرنجة لها عدة فوائد لا يعرفها الكثيرون، مؤكدة أنها أفضل كثيرًا من الفسيخ وأقل ضررًا.

أوضحت “الصيرفي” خلال لقائها مع الإعلامية فرح علي،، في حلقة اليوم من برنامج “هذا الصباح” عبر شاشة “Extra News”، أن الرنجة غنية بالأوميجا 3 لأنها من الأسماك الدهنية، وتحتوي على فيتامين “د” و تعتبر أغنى الأطعمة بالكالسيوم بعد اللبن، بالإضافة إلى احتوائها على عناصر السلينيوم والفوسفور واليود.

أضافت أن نسبة البكتيريا والسموم في الرنجة أقل بكثير من الموجودة في الفسيخ، نظرًا لأن طريقة تصنيعها تتضمن تدخينها وتعريضها للنار، كما أن نسبة السعرات الحرارية بها أقل من الفسيخ أيضًا.

نرشح لك: تغريدة حنان ترك عن الأقباط تثير جدل بين متابعيها

قدّمت ياسمين الصيرفي عدة نصائح هامة عند تناول الرنجة، منها إضافة الطحينة إليها لتقليل نسبة الملح بها، مشددة على ضرورة تناولها بالخبز البلدي وليس الأبيض، وتناول طبق من السلطة مكون من الخضراوات الورقية الخضراء مثل الخيار والخس والجرجير.

تابعت أن تناول البصل الأخضر بجانب الرنجة مهم جدًا، نظرًا لكونه طارد للسموم من الجسم، كما يحتوي على مضادات أكسدة عالية جدًا، ويقوي المناعة ويقاوم الأمراض.

ذكرت أن إضافة الليمون إلى الرنجة يقلل من أضرارها، مشيرة إلى أهمية تناول الطماطم معها كونها غنية بالبوتاسيوم الذي يعادل ملوحة الرنجة.