وزيرة التضامن تأمر برفع حالة الطوارئ بالإسكندرية - E3lam.Com

انهار صباح اليوم الجمعة عقار مكون من 7 طوابق، يقع بـ4 شارع القدس متفرع من إبراهيم الشريف، منطقة مصطفى كامل، بجوار السكة الحديد، شرقي الإسكندرية ، مأهول بالسكان.

نرشح لك: محمد بن سلمان: هذه حقيقة شرائي لوحة دافنشي

من جانبه، طلب الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، تكثيف تواجد فرق الدفاع المدني والإسعاف ووحدة التدخل السريع ولجنة الأزمات والكوارث ومعاوني المحافظ وجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة، مؤكدًا رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع أجهزة المحافظة والمرافق والصحة والمستشفيات والتضامن الاجتماعي، وتكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية من الجيش والشرطة والحماية المدنية بالمنطقة المحيطة بالعقار.

أوضح المحافظ أنه تم فصل جميع المرافق من الغاز والكهرباء والمياه، كما تم الدفع بجميع المعدات الثقيلة والسيارات اللازمة برفع الأنقاض الناجمة عن انهيار العقار ومعرفة خسائر الحادث وفرض طوقًا أمنيًا حول جميع الشوارع المحيطة بالعقار حماية لأرواح المواطنين، مكلفًا بتشكيل لجنة من المنشئات الآيلة للسقوط التابعة لمديرية الإسكان، بمشاركة أساتذة من كلية الهندسة لمعرفة الأسباب وراء انهيار العقار، ومعاينة سلامة المنشآت المجاورة.

تابع أنه تم الدفع بعدد من أتوبيسات النقل العام لنقل راكبي القطارات من الإسكندرية إلى كفر الدوار والعكس، وذلك لتوقف القطارات بالمنطقة حتى الانتهاء من رفع الانقاض، مشيرا إلى أنه تم إخلاء العقار المجاور من جميع السكان لحين التأكد من سلامته وعدم تأثره من العقار المنهار.

أضاف المحافظ أن العقار المنهار مكون 7 طوابق، كان قد تم إخلاء الأسر القاطنة به في مارس الماضي، بعد إصدار أمر إزاله له، عدا أسرتين رفضتا الإخلاء، موضحا أنه يتم رفع الأنقاض الآن لانتشال الضحايا.

من جانبها، وجهت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، على الفور محمد كمال مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالاسكندرية برفع حالة الطوارئ والاستعداد والتوجه إلى موقع الحادث، لتقديم الدعم اللازم لأسر الضحايا والمصابين، كما وجهت فرق الهلال الأحمر للتواجد في الموقع لتقديم أوجه الرعاية فور وقوع الانهيار.

كانت مديرية أمن الإسكندرية قد أكدت فى بيان لها أنه تم إخطار اللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية من إدارة شرطة النجدة بانهيار المنزل رقم 4 ش القدس متفرع من ش إبراهيم الشريف سموحة دائرة سيدى جابر، وانتقل مدير أمن الإسكندرية فى الثالثة صباح اليوم الجمعة برفقة قيادات المديرية ومأمور وضباط الحمايه المدنيه وقوات الأمن والمرافق وقسم سيدى جابر.