سبب إعلان حالة الطوارئ بمستشفيات سوهاج - E3lam.Com

زار أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، مصابي حادث “الصحراوي الشرقي” بمستشفى الهلال للتأمين الصحي، بعد الحادث الذي تعرضوا له نتجية تصادم “ميكروباص ونقل ثقيل” بطريق سوهاج أسيوط الصحراوي الشرقي.

وأوضح المحافظ في بيان أن الحادث أسفر عن وفاة 20 شخصًا وإصابة 2 آخرين تم حجزهما في العناية المركزة بالمستشفى لتلقي العلاج.

نرشح لك – كيف ساعد محمد صلاح الشباب في مواجهة الادمان ؟ 

كما تم تجهيز ثلاجات لحفظ الموتى بمستشفيات المحافظة، حيث تم نقل 4 حالات إلى مستشفى سوهاج الجامعي، و3 حالات بمستشفى أخميم المركزى، و5 حالات بمستشفى الهلال للتأمين الصحى، و3 حالات بمستشفى سوهاج العام، و5 حالات بمستشفى سوهاج التعليمى؛ لحفظ جثث المتوفين لحين تسليمها لذويهم.

في السياق نفسه شدد “عبد المنعم” على ضرورة تقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين ومساعدة أسر المتوفين لسرعة إنهاء إجراءات الدفن وتوفير سيارات لنقلهم إلى أماكن إقامتهم، متمنيا سرعة الشفاء للمصابين، والرحمة للمتوفين ولذويهم الصبر والسلوان.

وطلب المحافظ من السائقين بضرورة توخي الحذر وعدم تخطي السرعة المقررة، موضحا أن الخطأ يكون من عندهم بسبب سرعتهم الزائدة، كما وجه الشكر لمسئولى الشئون الصحية ومستشفى الهلال والإسعاف على المستوى الطبي الذى تم التعامل به مع المصابين وسرعة انتقال سيارات الإسعاف لنقل الجثث والمصابين، حيث تم نقل جميع المصابين والمتوفين من موقع الحادث.

كان المحافظ قد قرر رفع حالة الطوارئ والاستعدادات القصوى بجميع مستشفيات المحافظة لاستقبال حالات الإصابة والوفيات التى أسفر عنها الحادث.