شيكابالا يكشف سبب رفضه لعب الكرات الرأسية

قال محمود عبد الرازق “شيكابالا” لاعب نادي الزمالك والمنتخب الوطني، إنه كان يركز على العودة إلى المنتخب خلال استعادة مستواه مع نادي الرائد، واختار الرحيل عن الزمالك في هذه الفترة.

نرشح لك – أديب عن أزمة أمل رزق: “أومال الغلابة يعملوا إيه؟” 

أضاف “شيكابالا” في حواره ببرنامج “صاحبة السعادة” الذي تقدمه الفنانة إسعاد يونس على قناة CBC، أنه قال لزميله بالفريق عمر جابر قبل مباراة المنتخب وغانا: “أنا جبت جزمة الأجوان.. وحاسس إني هجيب جون.. ولهذا ذهب له مباشرة بعد إحراز الهدف”.

وفيما يخص علاقته بكرة القدم منذ الصغر، أوضح اللاعب أنهم في المنزل لم يعلموا أنه يعرف لعب الكرة، وبعد ذلك التحق بمدرسة تعليم كرة القدم في أسوان وخلال دورة اقترحوا عليه الانتقال إلى مدرسة المقاولين بالإسماعيلية وكان عمره حينها 10 سنوات، مضيفًا أن منزله كله يشجع الزمالك عدا أخ واحد كان يشجع الأهلي ولكنه جعله يشجع الزمالك بعد أن شارك مع القلعة البيضاء.

تابع أنه من أوائل المباريات التي شارك فيها مع الزمالك أمام المحلة كان حينها من اللاعبين المغتربين ومقيم بالنادي، فلما عاد إلى النادي بعد المباراة حارس الأمن لم يسمح له بالدخول لأنه “تأخر” في العودة.

في نفس السياق، تحدث “شيكابالا” عن مسيرته الكروية ورحلة احترافه، قائلاً: “احترفت في نادي باوك اليوناني وكنت أقدم أداءً جيدًا مع الفريق وكان تركيزي عالي ثم عدت إلى مصر خلال إجازة فتم طلبي للتجنيد، واتفقت مع النادي الأهلي على الانتقال إليه عقب عودتي من باوك لكنني لم استطع تنفيذ ذلك بعدما عرض علي الزمالك العودة إلى صفوفه”.

تابع: “ذهبت إلى تمرين النادي الأهلي بتي شيرت أبيض ولم أترتدي فانلة الأهلي طوال حياتي، وقال لي المدير الفني للأهلي مانويل جوزيه أكثر من مرة إنه معجب بي كلاعب وأعرب كثيرًا عن أمنيته في انتقالي إلى الأهلي لكنني كنت أرغب في الاستمرار بالزمالك وكنت أقول له تعالى انت الزمالك أسهل”.

أردف شيكابالا: “حالتي النفسية كانت سيئة جدًا بسبب حادث مباراة الأهلي والمصري في بورسعيد وطلبت من الزمالك عدم النزول للشوط الثاني أمام الإسماعيلي، وبعد ذلك ذهبت إلى الأهلي وأخدت العزاء في الشهداء لأن هذه كانت مشاعري الطبيعية”.

على صعيد أخر، كشف اللاعب أنه لا يحب لعب الكرة برأسه لأنه شاهد بشير التابعي عندما وقع على رأسه وابتلع لسانه، مشددًا على أنه من حينها يرفض تمامًا هذه الفكرة.

وبسؤاله عن رأيه في الكابتن حسام حسن، أكد “شيكابالا” أنه من أفضل المدربين في مصر ويستطيع أن يستخرج من كل لاعب أي مهارة مدفونة والموضوع ليس حماسًا كما يزعم البعض، موضحًا في الوقت نفسه أن تألق لاعب نادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح فتح الباب أمام احتراف المصريين بالخارج، كما أن رمضان صبحي مستواه سيتطور مع الوقت.