5 أخبار هامة لم ينتبه لها المواطنون بسبب الانتخابات - E3lam.Com

انطلقت صباح اليوم الاثنين، الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة المصرية في الداخل، ولمدة ٣ أيام، والتي يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي والمهندس موسى مصطفى موسى، وستعلن النتيجة بعد الانتهاء من فرز الأصوات يوم الثاني من أبريل المقبل، إذا لم يكن هناك جولة إعادة.

نرشح لك : حصان وأزياء فرعونية.. أبرز لقطات الانتخابات الرئاسية

قدمت وسائل الإعلام المصرية على اختلافها، تغطيات مستمرة على مدار الساعة، وكانت الانتخابات الرئاسية بالتأكيد الحدث الأبرز الذي اهتم به القرّاء والمشاهدين. ونظرًا لأهمية الحدث لم ينتبه عديد من المواطنين لأحداث وقرارات هامة وقعت اليوم، نستعرضها فيما يلي:

1-  تقديم موعد صرف معاشات

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي أن جميع المعاشات شهر أبريل ستصرف بدءا من يوم الأحد المقبل، بمناسبة عيد القيامة المجيد وشم النسيم، وذلك تيسيرًا على أصحاب المعاشات المستفيدين.

2-  إصدار شهادات أمان لـ50 ألف موظف بهيئة البريد

أصدرت الهيئة القومية للبريد، شهادات “أمان” لنحو 50 ألف موظف لديها، عن طريق البنوك،ً حيث أن الهيئة لا يمكنها عمل منتجات لـ”أمان” كونه منتجا بنكيا، لأن به ودائع وأموال تتحول لوديعة وهى خدمة لا تقدمها هيئة البريد.

3-  وفاة لويس جريس

رحل الكاتب الصحفي لويس جريس عن عالمنا، صباح اليوم، عن عُمر يناهز الـ 90 عامًا، بعد صراع مع المرض. وتُشيع جنازته صباح غد الثلاثاء في الساعة الحادية عشر، بكنيسة البطرسية بمنطقة العباسية، على أن يُقام العزاء بعد ساعة من صلاة الجنازة في قاعة “البطرسية”.

4-  قرار “أون سبورت” بشأن الفيديو المسرب

أعلنت قناة on sport الرياضية استبعاد كل من مجدي عبد الغني وحازم إمام أعضاء مجلس اتحاد الكرة وأحمد حسام ميدو من الاستديو التحليلي لمباراة مصر واليونان، وذلك على خلفية واقعة الفيديو المسرب على مواقع السوشيال ميديا في الاستديو التحليلي لمباراة مصر والبرتغال، والذي ظهر به حديث غير لائق بين عدد من المعلقين في الاستديو، وعاد الثلاثي من سويسرا اليوم الاثنين بعد استبعادهم مباشرة.

5-  المركز الثاني في قائمة أفضل وجهة للاستثمار بإفريقيا

احتلت مصر المرتبة الثانية في قائمة الاقتصادات الأكثر جاذبية للاستثمار في القارة الإفريقية بحسب مؤشر الاستثمار في إفريقيا 2017 الأخير، الصادر عن شركة “كوانتوم جلوبال ريسيرش لاب”، الذراع البحثي في مجموعة “كوانتوم جلوبال” التي يقع مقرها الرئيسي في سويسرا.