كيف ستغطي القنوات الفضائية الانتخابات الرئاسية؟ - E3lam.Com

تنطلق غدًا الاثنين، ولمدة ٣ أيام، الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة المصرية في الداخل، والتي يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي والمهندس موسى مصطفى موسى، وستعلن النتيجة بعد الانتهاء من فرز الأصوات يوم الثاني من أبريل المقبل، إذا لم يكن هناك جولة إعادة.

نرشح لك – إجراءات رادعة من “ON Sport” بسبب الفيديو المُسرب

استعدت القنوات الفضائية المصرية لتقديم تغطيات متواصلة لسير العملية الانتخابية، وذلك من خلال تعديل خطتها البرامجية خلال الثلاثة أيام المقبلة، والتي جاءت كالتالي:

  • MBC مصر

تبدأ التغطية الشاملة عبر قناتي “MBC مصر”، و”MBC مصر2″، من الساعة الثامنة صباحًا ببث مُباشر على الهواء من خلال حلقات خاصة لبرنامج “صباحك مصري” مع الإعلامي هشام عاصي، وبمُشاركة ياسمين عز وعلا سامي، حيث يقوم فريق عمل البرنامج والمراسلين من المحافظات المُختلفة بنقل وقائع الإنتخابات من المدن والقُرى على مدار الأيام الثلاثة، وتتابع عدسات القناة بالنقل المباشر أماكن تجمعات الجماهير من مختلف الميادين مع تحليلات إخبارية شاملة في الإستديو من جانب ممثلين لمُختلف التيارات السياسية والفكرية.

ويقدم برنامج “حديث المساء” مع الإعلامية سهام صالح” متابعة مباشرة للأحداث على الهواء بداية من الساعة الخامسة مساء على قناة “MBC مصر”، ويليها أيضا في تمام الثامنة مساء تغطية خاصة ولمدة ساعة لفعاليات اليوم الإنتخابي.

وتختتم “MBC مصر”، تغطيتها اليومية في العاشرة مساء يومياً من خلال برنامج “يحدُث في مصر” مع الإعلامي شريف عامر الذي يُقدم حصاد شامل وتحليل موضوعي ويرصد مؤشرات الإقبال على صناديق الإقتراع من خلال فريق كبير من المراسلين، بالإضافة لرصد وتحليل الظواهر المُختلفة من خلال آراء نُخبة من الخبراء والمتخصصين.

  • DMC

“مصر تتحدى” هو الشعار الذى اخترتة شبكة قنوات DMC فى التغطية الخاصة بالانتخابات الرئاسية، التي ستبدأ في التاسعة من صباح الغد وتستمر لمدة ثلاث أيام على الهواء مباشرة، لمتابعة سير العملية الانتخابية لحظة بلحظة.

والتى يشارك فيها عدد كبير من مذيعين القناة وشبكة ضخمة من المراسلين، سيتم توزيعهم على جميع اللجان الانتخابية فى جميع محافظات وقرى الجمهورية.

حيث سيكون هناك بث مباشر من مختلف اللجان الانتخابية على مدار الساعة، وبالإضافة إلى عدد كبير من المتخصصين والمحللين داخل استوديوهات القناة، وذلك من بداية العملية الانتخابية وحتى نهاية عملية فرز الصناديق الانتخابية.

ومن المقرر أن يشارك فى فعاليات التغطية كافة مذيعين ونجوم قناة dmc، وأبرزهم الإعلاميين اسامة كمال وإيمان الحصرى ورامي رضوان وجاسمين طه وشيرين عفت وعمرو خليل، ومحمد عبد الرحمن.

  • إكسترا نيوز

تقدم قناة “إكسترا نيوز” تغطية متواصلة على مدار الساعة، بدءًا من الغد وحتى يوم الأربعاء، وستشارك الإعلامية لميس الحديدي في تغطية اليوم الأول للانتخابات.

  • شبكة تليفزيون النهار

أعلنت شبكة تليفزيون النهار، تغطية انتخابات رئاسة الجمورية على مدار الساعة، بطريقة أسمتها “أحدث طرق التغطية الذكية”، ويستمر فيها بث البرامج كالمعتاد في مواعيدها على أن يقوم كل مذيع وإعلامي بتغطية الحدث على الهواء من برنامجه، ما يساعد مشاهدي البرامج بمتابعة نجوم البرامج ولا يفوتهم تغطية حية للعملية الانتخابية على مدار اليوم والساعة.

وفي آخر كل يوم الساعة العاشرة سيتم إذاعة برنامج “موعد مع الرئيس” من تقديم الإعلامي عمرو الكحكي، ويتناول تفاصيل العملية الانتخابية.