BBC تدرب 18 إعلاميا موريتانيا - E3lam.Com

بدأ 18 من إعلاميي إذاعة موريتانيا دورة تدريبية تستمر خمسة أيام بإشراف هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

الدورة التي تنظم في مركز الاعلام والاتصال بالاذاعة ستركز على كيفية التحضير للمقابلات المسجلة والمباشرة ونماذج من مقابلات للاستماع والنقد وكتابة تقارير عن واقع المقابلات.

وأكد الشيخ ولد بوعسرية وكيل وزارة العلاقات مع المجتمع المدني في الحكومة الموريتانية أن انشاء مركز للاعلام والاتصال بإذاعة موريتانيا منذ ثلاث سنوات وتنفيذه لأكثر من عشر دورات مع مؤسسة بي بي سي برهان ساطع على الاهتمام الذي توليه موريتانيا للاعلام.

واعتبر محمدو ولد سيد أحمد مدير إدارة التكوين والتعاون الخارجي بالاذاعة الموريتانية أن المركز سيشهد تحولا جذريا في الأشهر الستة القادمة حيث سيحتضن خطة تدريب ثلاثية يشرف عليها مدربون مهرة من إذاعة موريتانيا وشركائها وضعت خصيصا لتأهيل عمال شبكة اذاعة الخدمة العمومية.

وأشار إلى أن الخطة تهدف إلى التعرف على الوسائط المتعددة في الإعلام والاعلام الجديد وبعث الروح الابداعية على مستوى الطواقم التحريرية في شبكة إذاعة موريتانيا.

من جهته أوضح الدكتور فؤاد عبد الرازق كبير المدربين باذاعة بي بي سي أن علاقة محطته باذاعة موريتانيا من بدايتها وحتى الآن تعتبر في هذه الفترة تحديدا أقوى علاقة تشاركية مع أي جهة خارجية أخرى.

وأضاف أن الفرصة متاحة الآن لاجراء المقابلات بوصفها العمود الفقري لأي عمل إذاعي، مؤكدا انها إذا ما أديت على نحو سليم وجرأة وأدب فستنتج برنامجا اذاعيا قويا يشد أذن المستمع.

اقرأ ايضا:

 بوابة الشروق تنطلق في شكلها الجديد

كيف احتفل القرموطي بأحد السعف

ملحن لبناني: أنا أكثر أنوثة من أحلام

عمرو عبد الحميد: أول مرة نسمع صوت وزير الداخلية

لميس الحديدي: التعليم “ركيك” للغاية

مسلم يجسد المسيح في مسلسل أمريكي

إكرامي وعادل هيكل ضيفا “بوضوح”

إيمان البحر درويش يرفض غناء “تسلم الأيادي”

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا