الجفري يرد على الجدل المثار حول وفاة ستيفن هوكينج - E3lam.Com

إسراء إبراهيم

علق الداعية اليمني الحبيب علي الجفري على الجدل المٌثار عبر وسائل التواصل الاجتماعي، منذ إعلان خبر وفاة العالم الفيزيائي الشهير ستيفن هوكينج ، أمس الأربعاء.

نرشح لك: إسلام وهبان يكتب: ستيفن هوكينج لم يمت!!

وصف “الجفري” عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، ا حدث بأنه جدل عقيم، ومِراء متكرر مع موت المشاهير، مضيفًا: “عاصر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كفارا وبلغتهم الدعوة من جنابه الشريف مباشرة فأصرُّوا على الكفر وماتوا عليه، وعلى الرغم من ذلك أثنى عليهم لحسن صنيعهم، ومنهم المطعم بن عدي حيث أخرج البخاري أنه صلى الله عليه وآله وسلم ذكر أنه لو كان حيّا وكلمه في فِكاك أسرى بدر لتركهم له، وأذن لحسّان بن ثابت بأن يرثيه بأبيات يذكر فيها مناقبه وصفاته الحسنة وصنيعه الخير”.

نرشح لك: وفاة ستيفن هوكينج

تابع: “وكذلك الأمر في حق عبقري الفيزياء الراحل ستيفن هوكينج، فتحمد فيه خصلة علو الهمة في مقاومة المرض والإصرار على الإبداع العلمي، ويُثنى على ما قدمه للبشرية من نفع في حياتهم، ويُرَد على ضلاله العقدي ويُناقش طرحه الفلسفي بالحُجّة العقلية والمنطق السليم”.

كما اختتم الحبيب حديثه قائلًا: “أما الإيمان والكفر والمصير فأمر يحاسبه عليه الله تعالى فهو خالقه وهو أعلم بقلبه وبما ختم له عليه،هدي النبوة ترياق لكثير من أدواء قلوبنا وعقولنا وأنفسنا، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة يا كريم”.

‏حول الجدل العقيم المُثار على إثر رحيل عبقري الفيزياء ستيفن هوكينغ، والمِراء المتكرر مع موت المشاهير:عاصر رسول الله…

Geplaatst door ‎Alhabib Ali Al Jifri الحبيب علي الجفري‎ op Woensdag 14 maart 2018