خبر

مكرم: “لغة الدراما في الحضيض ومش عايزين وقاحة وقلة أدب”

قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المجلس يعمل بقرون استشعار قوية تمثل ضمير المجتمع في الفن والرياضة والدين، لذا سينجح بلا شك، مؤكدًا أن المجلس لا يتدخل في الدراما أو الأحداث أو تحديد الموضوعات، لكن فقط يطلب الحفاظ على أصول المهنة.

أضاف “مكرم” خلال توقيع بروتوكول بين المجلس واتحاد الكرة لحماية حقوق الكرة المصرية، اليوم الاثنين، إن المواطن المصري سيجد نفسه في دراما رمضان المقبل، ولن تكون هناك لغة هابطة، قائلاً: “نطلب ميبقاش فيه وقاحة وقلة أدب، وزي ما بتصوروا القبح صوروا جمال مصر، والدراما ستلعب دورها في رمضان المقبل”.

نرشح لك: تجميد الدوري اليوناني لكرة القدم

تابع: “المشاهد المصري سيرى حقيقته على الشاشة وليس عالم مختلف عنه، لغة الدراما هبطت للحضيض ونحاول إعادة الأصول والمبادئ والآداب، والحرية الحقيقية هي الحرية المسؤولة وسننجح في هذا، والعك والفوضى التي كنا بها ستنتهي، لكي يطمئن المجتمع على أن المعايير علمية وصحيحة”.

على صعيد أخر، لفت “مكرم” إلى أن من يفتي في مسائل الدين هو الأزهر والعلماء الذين يحددهم الأزهر ودار الإفتاء لأنه هو الذي يحاسبهم، أما الكلام في الدين فمباح للجميع شريطة الالتزام، و”ما فعلنا في الدين أو في الرياضة سيتم عمله في الدراما وليس لضبطها أو الرقابة عليها فنحن لا نتدخل في تحديد الموضوعات أو الشخصيات فقط نطلب الحفاظ على حقوق المهنة وإلا يكون هناك قباحة وقلة آدب” على حد قوله.

واختتم رئيس المجلس الأعلى للإعلام، كلمته بقوله: “إن شاء الله سيكون هناك رياضة صح وفتوى صح ودراما صح وآن للفترة الماضية أن تنزاح لصالح المعايير الحقيقية وسننجح بإذن الله”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock