رشا نبيل تتحدث عن لقاء الإعلاميين مع ولي العهد السعودي - E3lam.Com

محمد سلطان محمود

قالت الإعلامية رشا نبيل إنها حضرت لقاء جمع الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي مع مجموعة من الإعلاميين المصريين، كجزء من برنامج زيارته إلى مصر.

نرشح لك: تفاصيل مباحثات ولي العهد السعودي وشيخ الأزهر

أوضحت رشا نبيل في مقدمة حلقة اليوم من برنامج “مصر النهاردة” على قناة مصر الأولى، أن اللقاء استمر لمدة ساعتين، حاول فيها الإعلاميون التعرف على طريقة تفكير الأمير الشاب، وكيف يخطط لمستقبل بلده، في ظل التطور الكبير الذي شهدته المملكة في الفترة الماضية.

أضافت أن ولي العهد السعودي يتمتع بمعرفة ورؤية واضحة للمستقبل، وأنه أعجب للغاية بالمشروعات التنموية التي شاهدها اليوم في منطقة قناة السويس، مؤكدًا أن الهدف من وراء زيارته إلى مصر، اقتصادي وليس سياسي.

كما أشارت رشا نبيل أن الأمير محمد بن سلمان لا يعرف فقط مؤشرات الاقتصاد السعودي وخطة بلاده للتنمية في 2030، بل على دراية بالاقتصاد المصري، وذكر للإعلاميين بالأرقام الدقيقة نسب التحسن في تلك المؤشرات.

كما تطرق ولي العهد السعودي إلى العلاقات بين البلدين، وأكد أنه لا يمكن لأي أحد إفسادها، وأن الاتفاق بين الدول العربية قوي، معتبرًا أن مصر عندما تتحدث فهي تتكلم بلسانها وبلسان السعودية والإمارات والبحرين وباقي الدول العربية الشقيقة، ونفس الشيء عندما تتحدث السعودية، فهي تتكلم بلسان الباقين.

من جانب آخر تحدث الأمير محمد بن سلمان إلى الإعلاميين عن عدم اهتمامه بالموقف القطري مع الدول العربية، مؤكدًا أن مهما فعلت قطر، فذلك لن يؤثر على باقي الدول العربية.