مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير يقف على باب المحافظ - E3lam.Com

شيماء خميس

“لا أريد سوى معرفة السبب وراء رفض محافظ الإسكندرية مقابلة القائمين على إدارة المهرجان”، بهذا التساؤل بدأ المخرج محمد سعدون مدير مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير حديثه حينما تواصل معه موقع إعلام دوت أورج للوقوف على حقيقة ما تردد عن رفض محافظ الإسكندرية مقابلته.

نرشح لك.. جوائز لجنة التحكيم الدولية لـ مهرجان برلين السينمائي الدولي

تحدث سعدون أنه تقدم بطلب إلى المحافظة لدعم المهرجان، وأرفق بالطلب موافقة وزارة الثقافة على إقامة المهرجان وعلى الدعم المقدم من المحافظة.

أضاف أنه عند توجهه إلى مكتب المحافظ بعد عدة أيام، تم إبلاغه بتأشيرة الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية على الطلب، وضرورة أن يتوجه إلى الإدارة الثقافية بهيئة قصور الثقافة (التابعة لوزارة الثقافة)؛ وعند توجهه إلى مقر الإدارة الثقافية تم إبلاغه بعدم اختصاصهم.

حاول سعدون مقابلة المحافظ وتم رفض طلبه من قبل مكتبه، وأفاد أن العام الماضي قبل إنعقاد الدورة الثالثة للمهرجان قام بالتواصل تليفونيا مع المحافظ، ووجه الدكتور محمد العدل “الرئيس الشرفي للمهرجان” رسالة للمحافظ ليدعم المهرجان ولم يتجاوب ولو بحضوره الافتتاح. وهذا العام مدير مكتبه يرفض تحديد موعد لطرح الموضوع أمام المحافظ رغم موافقة الدكتورة إيناس عبد الدايم معالي وزيرة الثقافة ودعم الوزارة للمهرجان.

أضاف أن المهرجان سيشارك فيه شخصيات سينمائية وثقافية من 15 دولة عربية وإدارة المهرجان تحتاج إلى الدعم ماديا ولوجيستيا للظهور أمامهم بمظهر يليق بمكانة مصر ومكانة الإسكندرية.

ينهي محمد سعدون حديثه أنه متسائلًا: “ليه مش عاوزين يقابلونا؟”

جدير بالذكر أن مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، أسسه المخرج محمد سعدون بالتعاون مع بعض المخرجين الشباب من أبناء محافظة الإسكندرية، وتُقام الدورة الرابعة للمهرجان في الفترة من 18 حتى 24 أبريل.