تدشين أول صندوق خيري للنهوض بالرياضة - E3lam.Com

أسماء شكري

أعلن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم ، الأحد، تدشين صندوق الرياضة المصري تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة، والاستثمار والتعاون الدولي.

نرشح لك: سجائر وخمور رشوة لرئيس الوزراء الإسرائيلي

وقال الإعلامي هشام عاصي خلال حلقة صباح اليوم، الأحد، من برنامج “صباحك مصري” على قناة “mbc مصر2″، أن هذا الصندوق المصري يُعتبر أول صندوق استثماري خيري في مصر لدعم خطط النهوض بالرياضة، من خارج الموازنة العامة للدولة.

من جانبه قال المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، إن الصندوق قد تأسّس برأس مال مدفوع قيمته 5 ملايين جنيه، كمرحلة أولى، حتى يتمكن من طرح وثائق للاكتتاب، بقيمة أولية 250 مليون جنيه، خلال النصف الأول من هذا العام.

أضاف “عبد العزيز” أن الرياضة تُعتبر مروّج جيد لأي مُنتَج سواءً كان هذا المُنتَج رياضياً أم لا، مؤكداً أن مصر سوف تُنتج في شهري يونيو ويوليو المُقبليْن النِّجيل الصناعي وسوف تقوم بتصديره أيضاً، موضحاً أننا حالياً في عصر ازدهار الرياضة المصرية والذي منحها دوراً أكبر في خدمة المجتمع والدولة.

تابع أيضاً أنه من المستهدف أن يرتفع حجم رأس مال الصندوق واستثماراته لأكثر من مليار جنيه خلال أعوامه الأولى، لدعم الرياضة بما تتضمنها من جميع الألعاب الرياضية وليس كرة القدم فقط.