سبب إعلان حالة الطوارئ القصوى بمستشفيات الإسماعيلية - E3lam.Com

ردت وزارة الصحة والسكان، على الجدل الذي أثير مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن إعلان درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات محافظة الإسماعيلية، موضحةً أن مديرية الشؤون الصحية بالمحافظة، رفعت درجة الاستعداد تمهيدًا لتطبيق قانون التأمين الصحي الجديد.

أضافت الوزارة في بيان لها، اليوم الخميس، أن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، سيجري جولة تفقدية مطلع الأسبوع المقبل للمستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة للوقوف على أرض الواقع على الخطوات التنفيذية، تمهيدا لتطبيق قانون التأمين الصحي الشامل الجديد، ولضمان تقديم الخدمة الطبية بشكل لائق للمواطن.

نرشح لك – بالصور: أبطال “نص جوازة” يكشفون كواليس العمل 

وأجرى الوزير جولات تفقدية عديدة لمحافظة بورسعيد، ومن المقرر أن تشمل تلك الجولات في الفترة القادمة باقي محافظات المرحلة الأولى في تطبيق القانون وهي السويس وشمال وجنوب سيناء تباعا.

كان مديرو مستشفيات محافظة الإسماعيلية وإقليم قناة السويس، قد تلقوا خطابًا موجه من إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة بمديرية الشؤون الصحية بالإسماعيلية، برفع حالة الاستعداد القصوى بالمستشفيات اعتبارًا من أمس الأول الثلاثاء ولحين إشعار آخر.

وقال المنشور، إنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى بمستشفيات المحافظة وأقسام الرعاية العاجلة، كما شدد على توافر جميع أنواع الأدوية بصيدليات المستشفيات مع تواجد طبيب صيدلي على مدار اليوم، ومنع الإجازات والراحات بدء من اليوم وحتى إشعار آخر.