الوطنية للانتخابات تخصص 15 الف مدرسة للجان الانتخابات الرئاسية - E3lam.Com

إسراء إبراهيم

عقدت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم اجتماعًا لبحث إجراءات توفير الموارد اللوجيستية اللازمة للانتخابات الرئاسية لعام 2018. وأكد نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أن عدد المدارس التي خصصتها وزارة التربية والتعليم على مستوى الجمهورية بلغ أكثر من 15 ألف مدرسة.

نرشح لك: رئيس حرس مجلس الأمة الكويتي يضرب صحفيا ويطرده

أوضح مراسل قناة “ON live” أنه طبقًا للجدول الزمني الذي وضعته الهيئة الوطنية للانتخابات؛ فإن اليوم الأربعاء وغدًا الخميس خاصين بتقديم التظلمات من قبل أحد المرشحين إذا كان قد تم استباعدهم؛ وفي التاسع من الشهر الجاري يكون البت في تلك التظلمات؛ مشيرًا إلى أن هذا لم يحدث بالفعل وأن الإجراءات ستظل كما هي.

تابع أنه خلال يومي 10 و11 من فبراير، تكون المحكمة الإدارية العليا هي الجهة المنوط بها استقبال الطعون؛ ويستمر البت فيها لمدة 10 أيام حتى يوم 21 من الشهر الجاري؛ ليتم إعلان الأسماء النهائية الخاصة بالانتخابات الرئاسية وهما حتى الآن الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ وموسى مصطفى موسى

يتم إعلان الأسماء النهائية والرموز الانتخابية؛ يوم 24 فبراير، يتبعه مباشرة الحملات الانتخابية حتى مارس ومارثون الانتخابات الرئاسية؛ لافتًا إلى أن الهيئة العليا للانتخابات لا زالت تستقبل طلبات منظمات المجتمع المدني التي تريد متابعة الانتخابات حتى 15 من الشهر الجاري؛ وأن الهيئة الوطنية كانت قد وافقت على 49 منظمة من بينها 45 منظمة محلية و4 منظمات دولية.

أضاف مراسل ON live أن مكاتب الشهر العقاري أن مكاتب الشهر العقاري تعمل على استقبال وتسجيل بيانات الوافدين؛ مشيرًا إلى أنها بدأت خلال الأول من الشهر وتنتهي حتى 28 من الشهر الجاري؛ كما أن هناك طريقة أخرى عن طريق المحاكم الابتدائية التي بدأت في 9 يناير الماضي وتنتهي حتى يوم 28 من الشهر الجاري؛ وتستمر في تسجيل الوافدين.