فيديو: ممارسات "غير أخلاقية" في مستشفى العباسية

عرض الإعلامي جابر القرموطي في برنامجه “مانشيت القرموطي“، المُذاع على قناة “النهار” صورًا عن بعض الممارسات غير الأخلاقية داخل مستشفى الأمراض النفسية بالعباسية، في حلقة يوم الاثنين.

تضمنت الصور تعديات واعتداءات جسدية وبدنية حدثت بحق المرضى، وطالب “القرموطي”، بسرعة التحقيق العاجل في تلك الواقعة، قائلًا: “دي من المواضيع اللي ممكن ناخد وندي فيها شوية، لأن المسألة متعلقة بمريض مسكين لا حول له ولا قوة، بيكون داخل المستشفى بيحتاج لتعامل مضاعف شوية”.

من جانبه كشف الدكتور محمد فؤاد، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، في مداخله هاتفية لـ” القرموطي”، حقيقة الممارسات الخاطئة وغير الأخلاقية التي حدثت بحق بعض المرضى، قائلًا إن لديه فيديوهات تكشف الممارسات الخاطئة، لافتا إلى أن ما يحدث في حق المرضى لا يرقى إلى الآدمية، ويتطلب التحقيق العاجل في الواقعة، مؤكدًا أنه تقدم بطلب إحاطة عاجل به كل تفاصيل الواقعة.

نرشح لك: بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم

قال “فؤاد”: نحن نتكلم عن عملية إهمال متكاملة الأركان، نحن من الممكن أن نتفهم عدم وجود إمكانيات، أو بعض المشاكل، لكن أن يصل الإهمال إلى هذا الحد، والتعامل مع المرضى إلى هذا الحد، أنا أستغرب أن يجلس بعض المسئولين على مكاتبهم إلى الآن، في ظل وجود ذلك الموضوع الذي لا يصدقه عقل.

في سياق متصل علق الدكتور جمال عبد العظيم، مدير مستشفى العباسية على ذلك الاتهام قائلًا: مستعدون للتحقيق في الواقعة بشرط أن تكون حدثت بالفعل ولديه أدلة ومستندات، لكن مجرد كلام مرسل فهذا غير مقبول لأنه سيهدر ما نفعله للمرضى.