"الصحة" تنفي تسمم أسرة بأسوان بسبب الدواجن المجمدة - E3lam.Com

رد الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، على ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تسمم أسرة في سوهاج، مكونة من عامل وزوجته وأثنين من ابنائه بعد تناولهم وجبة دجاج من الموجود بالمجمعات الاستهلاكية المجمدة.

أوضح “مجاهد” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري في برنامج “مساء dmc”، الذي يبث على قناة “dmc”، أن الوزارة لم تتلق أي حالات تسمم من الدجاج البرازيلي المجمدة المتواجدة في الأسواق، نافيًا واقعة تسمم أسرة في سوهاج، قائلاً: “الأسرة دي تناولت لبن رايب تم تجهيزه في المنزل”.

نرشح لك: أديب ينتقد تدخل “الأوقاف” في الانتخابات الرئاسية

تابع أن الحالات التي تم نقلها إلى المستشفى كانت لبعض المواطنين ظهرت لهم أعراض القيء والإسهال، وثبت أنهم تناولوا لبن رايب مجهز في المنزل، وليس تناولهم دجاج مجمد، مشيرًا إلى أن أي مواد غذائية يتم استيرادها من الخارج تخضع لفحوصات دقيقة، ويتم سحب عينات منها من أجل تحليلها ومعرفة مدى صلاحيتها للاستهلاك الأدمي.

أكد “مجاهد” أن الدجاج المجمد الموجود في المجمعات الاستهلاكية تم أخذ عينات منه، وتم إجراء تحاليل طبيه عليه، وتبين أنها صالحة تماما للاستهلاك الأدمي وتاريخ الصلاحية المدون عليها ساري، لافتًا إلى أن هناك حملات مستمرة على الأسواق لفحص الدواجن المجمدة ومصادرة الكميات التي يتم تداولها بعد انتهاء تاريخ صلاحيتها.