إعلامي كويتي يشيد بـ "إيجابية" الإعلام العماني - E3lam.Com

أشاد الإعلامي الكويتي ماضي عبدالله الخميس بالمبادرات التي تُطلقها جريدة “الرؤية”؛ في إطار نهج “إعلام المبادرات”، مُبديا إعجابَه بالجهود التي تقوم بها المؤسسة الإعلامية على المستوى الوطني، وما تحققه من إنجازات على صعيد دعم الشباب الوطني، وصقل مهاراتهم.

وخلال زيارة قام بها الخميس إلى المقر الرئيسي لجريدة “الرؤية”، تعرَّف الإعلامي الكويتي -الذي يشغل منصب الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي- على الأقسام المختلفة داخل مؤسسة الرؤيا للصحافة والنشر، كما شهدت الزيارة عقد لقاء جمع الإعلامي الكويتي مع المكرم حاتم بن حمد الطائي رئيس التحرير، بحضور عدد من الصحفيين.

وخلال اللقاء، أكد الخميس ما يتميز به الإعلام العماني من حيادية، والنهج الإيجابي في تناوله للأحداث؛ سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي، كما يُمكن اعتباره “نموذجا” يُحتذى في التناول الرصين للأحداث والبُعد عن إثارة الفتن والضغائن.

وقال الخميس إنه يتابع بحرص التطور الذي تشهده منظومة الإعلام في السلطنة، لكنه عبَّر عن أمله في أن تتواصل جهود تدريب وصقل خبرات العاملين في المجال. ورفض الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ما يُثار عن تصنيفات للإعلام بين تقليدي وجديد، مشيرا إلى أن الإعلام يظل هو الإعلام مهما تغيرت الوسائل التي تُسهم في توصيل المعلومة الإعلامية من خلالها.

واستنكر الخميس غياب “النظرية الإعلامية العربية”؛ حيث أكد أن الإعلام العربي لم يقدم حتى الآن نظرية إعلامية خاصة به، تعكس الأوضاع المحلية في الأوطان العربية، وتنقل هموم المواطن العربي عبر مختلف وسائله؛ إذ لا يزال الإعلام العربي يعتمد في المقام الأول على ما يطرحه الإعلام الغربي من معالجات صحفية لمختلف القضايا.

وأسهب الخميس في الحديث عن نشأة الملتقى الإعلامي العربي، ومراحل تطوره وانتقاله من المحلية إلى المستوى الإقليمي والعالمي، علاوة على إبراز تفاصيل النسخة السابعة من الملتقى الإعلامي العربي للشباب، والمقرر عقده مارس المقبل في العاصمة المصرية القاهرة، بالجامعة الأمريكية، تحت رعاية معالي أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية. وأكد أن هذا الملتقى يعد أكبر تجمع لشباب الإعلام في الوطن العربي، وتحمل نسخة هذا العام شعار “رؤية الشباب.. لمستقبل الإعلام”. وفي ختام الزيارة، تبادل الخميس الصور التذكارية مع فريق عمل جريدة “الرؤية”.