مفاجأة من "الوطنية للانتخابات" بشأن موسى مصطفى موسى - E3lam.Com

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين ابراهيم، اليوم الثلاثاء، القائمة المبدئية للمرشحين الرئاسة والتى ضمت الرئيس عبد الفتاح السيسى، وموسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد.
 
وكشفت الهيئة في بيانها، عن مفاجأة بشأن “موسى” حيث أوضحت أنه لم يحصل على 27 ألف توكيل من المواطنين، مثلما قال في وسائل الإعلام هو والعديد من أفراد حملته وأنصاره، بل أوضحت اللجنة أنه تقدم للترشح من خلال 20 تزكية من نواب البرلمان فقط، ولم يتم تحرير أي توكيلات له.
 

وتضمنت القائمة حصر بعدد تزكيات أعضاء البرلمان وتأييدات المواطنين للرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث حصل على 161 ألف و707 تأييدًا من المواطنين، و549 تزكية من أعضاء البرلمان.

نرشح لك – مكان وموعد عروض فيلم “قضية رقم 23” في مصر

 
وأكدت الهيئة أنها لم تدخر جهدا من أجل تيسير كل السبل الممكنة أمام راغبي الترشح في الانتخابات الرئاسية، وأمام المواطنين المؤيدين الراغبين في استصدار التأييدات الشعبية لمن يرغبون في ترشيحهم في الانتخابات ، حتى تتم العملية الانتخابية على النحو الذي رسمه الدستور والقانون.
 
أشارت إلى أنها أتاحت لكل مواطن مقيد بقاعدة بيانات الناخبين أن يؤيد من يرغب للترشح لمنصب رئيس الجمهورية، وذلك من خلال التقدم إلى أي من مكاتب التوثيق بمصلحة الشهر العقاري والتوثيق في جميع أنحاء الجمهورية، والتي فتحت أبوابها أمام المواطنين جميع أيام الأسبوع، بما فيها أيام العطلات الرسمية والأسبوعية اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء خلال الفترة من 9 إلى 29 يناير الجاري.
 
أضافت الهيئة أنها تيسيرا من جانبها على جموع المؤيدين فقد قامت أيضا بإعداد فروع شهر عقاري متنقلة، بالتنسيق مع وزارة العدل ، في الأماكن التي لا يوجد بها فروع للشهر العقاري وذلك على مستوى الجمهورية.