شاهد..أسامة هيكل عن الأفلام الأجنبية: الناس بتطفش مننا!

أحمد شعبان

قال أسامة هيكل ، رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، إن المدينة لم تتحمّل مليمًا واحدًا في الحفل الذي أقيم بمناسبة مرور 20 عامًا على تأسيسها، مضيفًا أن الرعاة هم من تحمّلوا تكلفة الحفل، التي بلغت 4 ملايين جنيه، وليس 20 مليون جنيه كما ردد البعض، وانتقد التكلفة المرتفعة للاحتفالية.

أضاف “هيكل” خلال حواره مساء اليوم الثلاثاء مع الإعلامية دينا سالم، ببرنامج “مال واعمال” الذي يُعرض على شاشة “إكسترا نيوز”، أن الهدف من الحفل تسويقي في المقام الأول، متابعًا أن اختيار الفنان راغب علامة لإحياء الحفل، رسالة بأن الحفل موجه للعلم العربي كله، وقال: “الحفل رسالة لبداية وانطلاقة جديدة للمدينة بسياسات مختلفة”.

نرشح لك: حظر النشر في قضية سامي عنان

ذكر أن الاحتفالية شهدت أكبر “ريد كاربت” في المهرجانات المصرية، مضيفًا: “لازم يكون عندك نقطة جذب في الاحتفال، والهدف في النهاية هو العمل على راحة الضيوف والمدعوين، وعملنا حاجة إعلامية مكنتش موجودة قبل كده، أنشانا مركزًا صحفيًا متطورًا داخل الحفل للتواصل مع السوشيال ميديا”.

في نفس السياق، أوضح “هيكل” أن المدينة مستعدة لتقديم خصومات للمنتجين تصل إلى 50 في المئة، مؤكدًا حرص المدينة على تقديم أسعار تنافسية حقيقية تجذب المنتجين والمستثمرين.

كما كشف “هيكل” عن موافقة المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، على إعطاء المدينة حق التصريح لتصوير الأفلام الأجنبية في مصر، مضيفًا: “هذا سيعد نقلة جديدة للمدينة ومصدر مهم للعملة الصعبة، ووضع التصريح في يد جهة واحدة يساعد على جذب المزيد من جهات الإنتاج الأجنبي، فميزانية أي فيلم أجنبي تتعدى 300 مليون جنيه، مما يجعل ذلك مصدر دخل مهم”.

تابع أنه سيتم إنشاء شركة متخصصة لهذا الغرض للتعامل مع جميع الجهات، وتوفر كافة الإمدادات والتسهيلات اللازمة لصناع الأفلام الأجنبية، قال: “حجم الفائدة على مصر من ذلك كبير، والناس كانت بتطفش مننا من كثرة التعقيدات، وكانوا بيروحوا يصوروا أي حاجة عن الحضارة المصرية القديمة، في إسرائيل والمغرب، ومصر لم تتواجد في كبرى المجلات العالمية المتخصصة في تسويق مناطق التصوير التي تجذب المنتجين والمخرجين الأجانب”.