تعرف على مزايا عدادات الكهرباء الذكية - E3lam.Com

أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن الوزارة تعمل على تفعيل منظومة العدادات الذكية والتى تسمح لمراكز التحكم بتحديد الأعطال وعودة التيار بشكل سريع.

نرشح لك – نص اعترافات المتهم في تفجير الطائرة الروسية في سيناء

 

وحول مزايا العدادات الذكية، قال المتحدث باسم وزارة الكهرباء خلال مقابلة لبرنامج “هذا الصباح”، والذى تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى عبر قناة eXtra news، أن العدادات الذكية تحافظ على الاجهزة الكهربائية الموجودة فى المنزل وعدم تأثرها بسبب تباين التيار، كذلك العدادات الذكية تمتلك بنية تمنع سرقة التيار من خط المواطن، فضلا عن توفر الاستهلاك الكهربائى عن طريق تحديد كمية الاستهلاك، التى يتم متباعتها عن طريق المحمول، متابعا: كما يمن بالتنسيق مع الفرع التابع له المواطن تحديد الكمية التى يطلبها شهريا.

وشدد المتحدث باسم وزارة الكهرباء خلال المقابلة على أن الوزارة ستعتمد على المحطات ذات الكفاءة العالية، خلال منتتصف العام الجارى بعد استكمال المحطات الثلاث فى بنى سويف والبرلس والعاصمة الادارية الجديدة، مشيرًا إلى أن الاحتياطى المتاح يسمح باحلال وتجديد الوحدات القديمة.

وأوضح أن هذا العام سيشهد تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين لاسيما نوعية العدادات، معترفا بانقطاع التيار الكهربائى فى بعض المناطق بين الحين والآخر نتيجة تهالك البنية التحتية، مضيفًا: نسعى للقضاء عليها فى هذا العام”.