أسامة هيكل يكشف أسباب توقف "مدينة الإنتاج" عن صناعة الدراما

أحمد شعبان

أعلن أسامة هيكل ، رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي ، عن عودة المدينة للإنتاج الدرامي قريبًا، قائلًا: “نشاط الإنتاج لما درسناه لقيناه موضوع معقد جدًا، وبقينا بنتهاجم إننا مش بننتج، لكن عملنا إحصائية واكتشفنا إن 90 % من إنتاج المدينة بيخسر”.

نرشح لك: جدل حول عقد قران عروسين على يد “مأذونة” في أسيوط

تابع “هيكل” خلال حواره مع الإعلامية دينا سالم، ببرنامج “مال وأعمال” عبر شاشة Extra news، اليوم الإثنين، أن بعد سداد مديونيات المدينة، وتحقيق كافة الانشطة فيها لمكاسب، تصبح المدينة جاهزة للإنتاج الدرامي، أضاف: “اشترطنا تسويق العمل الدرامي قبل الدخول في إنتاجه لضمان ربحه”.

وذكر أن السبب في توقف المدينة عن الإنتاج هو مبالغة الفنانين في أجورهم، واقتصار الإنتاج على موسم رمضان فقط، أضاف: “ده حصل في نفس التوقيت اللي خلى الدول العربية تاخد الدراما التركية اللي دخلت بأسعار قليلة فخدوها لعرضها هناك”، منوهًا أن دخول الدراما التركية للسوق المصرية كان دافعًا لإعادة النظر بالإنتاج الدرامي.

في سياقٍ آخر، أشار “هيكل” إلى أن قيمة مديونيات المدينة عند توليه رئاستها، كانت قد وصلت إلى 185 مليون جنيه، موضحًا أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون كان أكبر جهة مديونة لمدينة الإنتاج الإعلامي، حيث بلغت ديونه 120 مليون جنيه، ولكن الاتحاد سدد جزء كبير من تلك المديونية، لافتًا إلى أنه فوجئ بوجود إدارات سابقة باعت أراض داخل المدينة بالمخالفة للقانون.