"السيسي": ندعم المحافظات بمناطق لوجيستية جديدة - E3lam.Com

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن مصر قد شهدت تطورًا كبيرًا في شكل التجارة الداخلية والتوزيع على مستوى المحافظات.

وأضاف خلال زيارته لعدد من المشروعات التنموية الجديدة بمحافظة بني سويف اليوم، أن المناطق اللوجيستية التي تم إقامتها مؤخراً تساهم في دعم و تسهيل حركة البيع والتوزيع.

نرشح لك.. أحمد فؤاد سليم: شعب مصر يستاهل “السيسي”

ووجه الرئيس خطابه للمحافظين قائلا: “حاولوا تدرسوا الأراضي المقدمة من محافظاتكم لتكون مناطق لوجيستية بحيث تكون بجوار محاور تحرك رئيسية، ووفروا لها خدمات كالكهربا والمياة والصرف صحي الجيد حتى تحصلوا على فرص استثمار جديدة لمحافظاتكم”.

من جانبه شرح وزير التموين علي المصيلحي أهمية وجود مناطق لوجيستية بجانب الموانيء وبكافة المحافظات الكبرى لدعم التجارة الداخلية التي تمثل 17%من إجمالي الدخل القومي والذي تعمل الوزارة لتتم زيادته ليصل إلي 21% خلال السنوات القادمة.

وقد أوضح أن المناطق اللوجيستية هى المخازن الكبرى المجهزة لحفظ البضائع و تخزينها ثم توزيعها علي عربات التجزئة بشكل سريع بحيث تصل إلي المستهلك بشكل جيد مما يقلل من التكلفة النهاية للمنتج.

يُذكر أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمحافظة بني سويف تأتي في إطار افتتاحه للمشروعات التنموية والخدمية، حيث يفتتح عدة مشروعات، بالمحافظة، منها، مصنع سامسونج للالكترونيات، بمنطقة كوم أبو راضى الصناعية، ومصنعين للرخام والأسمنت، فضلا عن افتتاحه المرحلة الثانية من تطوير مستشفى بني سويف العام.