13 مشهدًا لن تراهم إلا في الكرة المصرية

أحمد إمام

 

اعتدنا دومًا أن نرى في الدوري المصري والكرة المصرية عمومًا كل موسم العديد من المشاهد واللقطات الغريبة أو الطريفة التي تثير الجدل بشكل كبير سواء أثناء المباريات أو حتى خارجها، أمور لن ترها بالتأكيد إلا في الملاعب المصرية، بل أصبحنا على ثقة تامة أنه سيحدث المزيد منها باستمرار، لاسيما في ظل عدم الاحترافية والعشوائية اللتين تسودان المنظومة الرياضية بشكل عام.

فعلى الرغم من أن الموسم الحالي لم يمر منه سوى نصفه فقط، إلا أنه شهد العديد من الأمور واللقطات التي أثارت الجدل، بل سخر منها محبو ومتابعو كرة القدم المصرية.

في هذا التقرير يستعرض إعلام دوت أورج أبرز 13 مشهدًا طريفاً أو غريباً -على وجه الدقة- وقعوا في الموسم الحالي حتى الآن:

1) المشهد الأول “خمن إنت بقى”  

من المفترض هنا أن الحكم الرابع يعلن عن الوقت بدل الضائع في المباراة، إلا أنه فعلياً لم يفد اللاعبين أو المشاهدين بأي شيء، نظرا لأن اللوحة التي يكتب عليها الوقت لا تعمل، بل إن الغريب والطريف، هو أن هذا الأمر تكرر أكثر من مرة هذا الموسم.

2- المشهد الثاني “رقم واحد يجمعنا كلنا” 

شهدت مباراة مصر المقاصة والمريخ ببطولة كأس مصر واحدة من المواقف النادرة للغاية، حيث لعب محمود وحيد وأحمد سامي لاعبي فريق المقاصة بقميص يحمل نفس الرقم 14، وهو ما يخالف قوانين ولوائح كرة القدم، حتى قام سامي بتغيير قميصه بعدها.

كان سامي قد أوضح من قبل خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد الغندور أنه اختلط عليه الأمر داخل غرفة خلع الملابس نطراً لتشابه رقم قميصه مع زميله محمود وحيد، خاصة أنه يرتدي رقم 4 ووحيد رقم 14، مؤكدأ أن طاقم التحكيم لم يكتشف هذا الأمر بل من لاحظه واكتشفه هو إداري الفريق الذي طلب منه أن يغير القميص.

3- المشهد الثالث “أهو كلها نصر وخلاص” 

في إحدى مباريات فريق النصر ببطولة الدوري العام هذا الموسم، قامت قناة “النيل للرياضة” أثناء كتابة التشكيل على الشاشة، بوضع شعار نادي النصر السعودي بدلاً من شعار الفريق المصري.

4- المشهد الرابع “إيه الروقان ده”

في مباراة الزمالك والرجاء، ظهر لاعب الزمالك محمود حمدي “الونش” وهو يتناول الطعام أثناء جلوسه على دكة البدلاء؛ لقطة أثارت جدلاً كبيراً، بل ما زاد الأمر تعقيداً أن الفريق الأبيض كان يعاني كثيراً خلال تلك  المباراة التي انتهت بالتعادل 1/1.

5- المشهد الخامس “طب والله ما احنا لاعبين”

مشهد الانسحاب أصبح أمراً معتادا عليه في المواسم الأخيرة، خاصة مع تزايد مشاكل التحكيم المصري خلال المباريات، وهو ما فعله ميدو عندما كان مديراً فنياً لفريق وادي دجلة في بداية الموسم الحالي، حيث طالب لاعبيه بالانسحاب من مباراة المقاصة اعتراضاً على قرارت حكم اللقاء، قبل أن يعود مرة أخرى ويكمل المباراة.

https://www.youtube.com/watch?v=LQdOUh0sDxs&feature=youtu.be

6- المشهد السادس “بتروجيت ده ولا برشلونة”

اعتدنا أن قميص فريق بتروجيت يشبه كثيراً قميص نادي برشلونة، إلا أنه في الموسم الحالي تم تطويره وتصميمه ليصبح قريبا بشكل كبير للغاية من قميص الفريق الإسباني، الأمر الذي أثار الجدل،  وسخر منه الكثيرون خلال الفترة الأخيرة.

7- المشهد السابع “السحر ورانا ورانا”

قبل مباراة الإسماعيلي والرجاء في بطولة الدوري، قام أحد مشجعي الدراويش بـ”تبخير” ملعب الإسماعيلية الذي سيقام عليه اللقاء، والغريب والطريف أن الإسماعيلي كان يفشل دائماً في الفوز على هذا الملعب خلال الموسم الحالي، إلا أنه في تلك المباراة حقق انتصاراً كبيراً على الرجاء بخماسية نظيفة، ولكن الفرحة لم تكتمل، حيث اتخذ الفرنسي سباستيان ديسابر قرار رحيله عن تدريب فريق الدراويش عقب ذلك الفوز مباشرة.

8- المشهد الثامن “عشان منضيعش وقت”

ظهر محمد أشرف “روقة” لاعب وسط نادي الزمالك وهو يمسك بهاتفه ويتابع كل ما يحدث من جديد، أثناء قيامة بعملية الإحماء في تدريبات الفريق الأبيض؛ لقطة نالت سخرية كبيرة من الجميع.

9- المشهد التاسع “حد فاهم حاجة”

بعد مرور دقيقتين من مباراة الأسيوطي ومصر المقاصة في بطولة الدوري العام، تعود الكاميرا مرة أخرى إلى الأستديو التحليلي الذي كان خالياً من كل من به، نظراً لأنهم يشاهدون المباراة بالتأكيد.

10- المشهد العاشر “أنا حاسس بيك أكتر من نفسك”

شهدت مباراة الزمالك والإنتاج الحربي لقطة طريفة للغاية، حيث تعرض عامر عامر حارس الإنتاج للإصابة، وعلى الرغم من أنه كان يتلقى العلاج ولم يطلب التغيير أو الخروج إلا أن أيمن حفني لاعب الزمالك قرر فجأة أن يطلب من الجهاز الفني لفريق الإنتاج أن يقوموا باستبداله.

11- المشهد الحادي عشر ” إحنا آسفين يا كريستيانو ويا ميسي”

بعد إحرازه لهدف في شباك فريق الاتحاد، قرر إبراهيم حسن لاعب الإسماعيلي أن يحتفل على طريقة النجمين الأهم والأبرز في العالم خلال السنوات الأخيرة وهما البرتغالي كريسيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

12- المشهد الثاني عشر “النبي وصى على سابع جار”

في مباراة بتروجيت وسموحة ببطولة كأس مصر، طلب الحكم من علي فرج حارس بتروجيت أن يقوم بتغيير ملابسه التي يرتديها، نظراً لتشابها مع قميص الحكام، إلا أنه لم يجد أي ملابس أخرى بديله، ليقوم فريق سموحة بإعطائه طقما آخر ليرتديه ويكمل المباراة.

13- المشهد الثالث عشر “أهم حاجة الموهبة” 

احتفالا بهدفه في مباراة طنطا بالدوري العام، خلع محمد زيكا لاعب الداخلية قميصه، لتظهر بعض الترهلات والوزن الزائد الذي يجب ألا يكون متواجدا لدى لاعب كرة قدم محترف بالتأكيد، الأمر الذي أثار سخرية البعض بشكل كبير خاصة أن اللاعبين مطالبون دائماً بأن يكون وزنهم مثالياً.