الأهلي يواصل زحفه نحو قمة الدوري بـ"رباعية" في النصر

أحمد إمام

واصل النادي الأهلي انتصاراته في الدوري العام، وذلك بعدما حقق الفوز على فريق النصر بنتيجة 4/0، خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الثلاثاء على استاد القاهرة، ضمن مؤجلات الجولة الثامنة من البطولة.

نرشح لك: قائمة “الفروق” بين موقعي “الزمالك” و”الأهلي” على الإنترنت

سيطر الأهلي بشكل كبير في الشوط الأول وأضاع بعض الفرص، حتى نجح أيمن أشرف في أن يحرز الهدف الأول للفريق الأحمر بالدقيقة 12، بعدما أرسلت الكرة العرضية داخل منطقة الجزاء ليخرج حارس النصر محمد مصطفي ويحاول إبعاد الكرة إلا أنه فشل، ليستغل أيمن أشرف هذا الخطأ ويسكن الكرة برأسه في الشباك.

بعدها وفي الدقيقة 36 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح النادي الأهلي، ليتصدى لها وليد سليمان ويسكنها في الشباك، ويعزز تقدم الفريق الأحمر بهدف ثاني.

في الشوط الثاني تحسن أداء فريق النصر بشكل كبير، بل أضاع عدة فرص كانت من الممكن أن يقلص بها النتيجة، حتى استطاع المغربي وليد أزارو أن يحرز الهدف الثالث للنادي الأهلي من ركلة جزاء بالدقيقة 86، قبل أن يختتم البديل إسلام محارب مهرجان الأهداف في الدقيقة 89، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي برباعية نظيفة.

بهذا الفوز ارتفع رصيد الأهلي إلى 36 نقطة يحتل بهم المركز الثاني ليقلص الفارق مع فريق الإسماعيلي متصدر جدول الدوري إلى نقطة واحدة فقط، ولازال للأهلي مباراة مؤجلة، بينما ظل رصيد النصر كما هو 13 نقطة في المركز السادس عشر.