أسباب اختيار مصر لاستضافة القمة العالمية للابتكار - E3lam.Com

كشف المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تفاصيل استضافة مصر للقمة العالمية للابتكار، موضحًا أنه تم اختيار مصر لاستضافة هذه القمة نتيجة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

أضاف “القاضي” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، في برنامج “مساء dmc”، على قناة dmc، اليوم الأربعاء، أن دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، للشباب ولريادة الأعمال أهم الأسباب في استضافة هذه القمة، مشيرًا إلى أن عام 2018 سيشهد انطلاقة قوية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر.

نرشح لك.. “الفقي”: البشير أكثر الرؤساء السودانيين عداءً لمصر

تابع أن القمة العالمية للابتكار مقرر عقدها في شهر يوليو المقبل بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، وسيشارك فيها عدد كبير من المبتكرين والمبدعين، بجانب الكثير من المستثمرين وممثلي الشركات العالمية، وممثلي أكثر من 25 دولة، من الشرق الأوسط والدول الأوروبية.

في نفس السياق، أوضح الوزير أن القمة تمثل أهمية كبيرة للشباب المصري المبدع، ليطلعوا على الأفكار والمشروعات، وعرض أفكارهم ومشاريعهم على ممثلي الدول والشركات، وفرصة لمصر لوضعها على الخريطة الدولية والعالمية بقائمة ريادة الأعمال.

يُذكر أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات والرئيس التنفيذي لقمة الابتكار، جون جلاسي، ولذلك لاستضافة مصر للقمة في يوليو 2018.