تعليق ريهام سعيد على أزمة شيرين رضا والأذان

دافعت الإعلامية ريهام سعيد عن الفنانة شيرين رضا بعد تصريحاتها حول أصوات بعد المؤذنين، ووصفها بـ”الجعير”.

قالت “سعيد”، خلال حلقة أمس الثلاثاء، في برنامجها “صبايا الخير”، المذاع غبر فضائية “النهار”، إن الفنانة شيرين رضا، لم تقترب بقولها إلى أي نوع من الإهانة للشريعة الإسلامية ذاتها، ولكنها أفصحت عن رأيها فقط في من يكبرون الأذان بأصوات غير لائقة، مضيفة: “الست مغلطتش، لكن المواقع اشتغلت هجوم عليها، هى قالت بكره الناس اللي بتجعر في الأذان، ومقالتش أنا بكره صوت الأذان، هي قصدها إن صوت المؤذن لا بد أن يكون محبب وليس منفر لدعوة الناس للصلاة”.

نرشح لك: الأوقاف تدافع عن شيرين رضا: “لديها غيرة زائدة على الإسلام”

وأوضحت أن هناك بالفعل من يقومون بتشويه صوت الأذان بهذا الفعل القبيح، مضيفة: “الناس اللي بتأذن لازم يبقى صوتها جميل، إحترامًا للصلاة، ولأنها حاجة قريبة من القلب”.

وأكدت “سعيد”، في السياق ذاته، أن اختيار المؤذنين يجب أن يكون مناسبًا، لما يقومون به، موضحة أن هناك مسجدا مجاورا لبيتها، يقع أحيانًا في مثل هذا الخطأ، ويجلبون فيه مَن لا يصلح لتكبير الأذان، وهو الأمر الذي يزعجها.

واختتمت “سعيد” موضحة أن “رضا” لم تخطئ فيما قالته، مؤكدة أن “الدين بالقلب وليس بالقول”، وطالبت المهاجمين بالكف الانتقادات التي لا داعي لها على الإطلاق، ولا تسبب أي شيء سوى “تدمير” الأشخاص ذاتها، مثلما حدث في قضية الفنانة “شيرين عبد الوهاب” بعد تصريحاتها عن تلوث مياه النيل.

https://www.facebook.com/alnahareg/videos/1728921330501018/