بعد تطبيق قانون التأمين.. وزير الصحة: 30 ألف جنيه راتب الطبيب - E3lam.Com

أكد الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، أن طبيب الأسرة الذي سيعمل في وحدات الرعاية الصحية الأولية في منظومة التأمين الصحي الاجتماعي الجديد سيكون راتبه 30 ألف جنيه بدلاً من 1300 جنيه حاليًا.

وأضاف عماد الدين، في تصريحات صحفية على هامش جولته في بورسعيد حاليًا، أن هذا العائد سيجعل الطبيب “راضي كل الرضي”، ومن ثم لن يسمح له بالعمل الخاص، ولكن في الوحدة فقط. وتابع: “لما ببيشتغل الطبيب في بلد عربي بياخد من 30 إلى 40 ألف جنيه.. هندهاله في التأمين الصحي”، وذلك وفقا لما نشره موقع “الوطن“.

نرشح لك.. “الحديدي” تهنئ المصريين بسبب “التأمين الصحي”

وتفقد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة يرافقه الدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أعمال تطوير ورفع كفاءة مستشفى طوارئ أبوخليفة التى تقع على الطريق السريع الإسماعيلية – بورسعيد وإعادة تأهيلها وتخصيصها لتكون أول مستشفى للطوارئ واستقبال الحوادث بمحافظات إقليم القناة وسيناء بطاقة إجمالية قدرها 130 سريرا منها 16 سرير عناية مركزة مجهزة بأحدث وسائل التكنولوجيا الطبية الحديثة، إضافة إلى 3 غرف عمليات كبرى وغرفة عمليات طوارئ و8 غرف إنعاش قلب وعيادات خاصة لجراحات اليوم الواحد و تصل جملة الاعتمادات المالية التى تم تحصيصها لاعادة تأهيل ورفع كفاءة المستشفى الى نحو مايزيد عن 273 مليون جنيه