"أديب" يحلل تناول الإعلام الأمريكي لحادث قطار واشنطن - E3lam.Com

شروق مجدي

قال الإعلامي عمرو أديب، إن الولايات المتحدة الأمريكية هي بلد النظام، حتى لو كنا نعاديها بسبب قراراتها الحالية، لكن في النهاية النظام الذي تتبعه الدولة في إدارة مشكلاتها تتمنى أي دولة أن تحصل عليه.

أضاف “أديب” خلال حلقة اليوم الأربعاء من برنامج “كل يوم” الذي يعرض على قناة ON E، أن حادث انقلاب قطار بعد خروجه عن مساره في ولاية واشنطن مما أدى إلى وفاة سبعة أشخاص، يدل على حسن إدارة الدولة الأمريكية لكل ملفاتها، مؤكدًا أنه واثق في أنهم سيتمكنوا من معرفة سبب وقوع الحادث.

نرشح لك.. شاهد: قتلى وجرحى بسبب حادث قطار في واشنطن

أشار “أديب” أن ما لفت نظره في ذلك الحادث هو التغطية الإعلامية لذلك الحدث، فكل الأخبار كانت منقولة عن تصريحات مسئولين رسميين، فهم لم يتركوا الأمر للصدفة والتغطية المختلفة بين القنوات والصحف المختلفة، فكانت المعلومات كلها موحدة ومقتبسة من تصريحات المسئولين.

أكد أن دور مواقع التواصل الاجتماعي لم يكن نشر الإشاعات كما يحدث في مصر، ولكن كان نشر صور المصابين، من أجل مساعدة ذويهم في الاهتداء إليهم، كما كان هناك خبير في سلامة القطارات يتم استضافته من أجل أي تصريحات.

في نفس السياق، قال إنه لا يوجد شخص طالب بإقالة وزير المواصلات هناك، كما أعلنت الدولة مسئوليتها عن الحادث، حتى أن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب كتب تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” يصرح فيها بأنه سبق وقال إن البنية التحتية في أمريكا متهالكة.