خاص

كواليس عودة أسامة الشيخ للمشهد الإعلامي

جاء قرار تعيين شركة “إيجل كابيتال“، للمهندس أسامة الشيخ الرئيس الأسبق لاتحاد الإذاعة والتلفزيون، رئيسًا لمجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة “إعلام المصريين” للتدريب والاستشارات الإعلامية، بعد استحواذها على حصة رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة أمس الاثنين، مفاجأة أثارت احتفاء العاملين في مجموعة “ON TV”، خاصة لأن ذلك الظهور الأول له على الساحة الإعلامية المصرية، بعدما ترك قناة “العاصمة”، قبل مرور شهر على إعادة إطلاقها بعدما أمضى فيها 3 أشهر فقط.

نرشح لك – “إيجل كابيتال” تستحوذ على “إعلام المصريين”

إعلام دوت أورج” علم أنه بالرغم من ابتعاد المهندس أسامة الشيخ، عن المشهد الإعلامي، كان يُطلب منه العديد من الاستشارات الخاصة بالإعلام الحكومي، كما تلقى عرضًا منذ أسابيع بإعادة هيكلة الإعلام الحكومي المصري بصلاحيات وزير، لكنه اعتذر عنه بسبب عدم رغبته في تكرار تجربة ماسبيرو، عندما تركه قبل 7 أعوام، حيث كان يتقلد منصب رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون، وأيضًا لأن ظروفه الشخصية لا تتناسب مع المهام المطلوبة في ماسبيرو.

قبل شهر تقريبًا، عُرض على “الشيخ” السفر للمملكة العربية السعودية، لتقديم استشارات لتطوير شبكة تلفزيونية سعودية، لكن قبل يومين عُرض عليه رئاسة مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة “إعلام المصريين” للتدريب والاستشارات الإعلامية، فقرر العودة إلى مصر، لأن العرض يحقق له أمنيته بمواصلة حياته المهنية، في وطنه، ولكنه كان يشترط حصوله على الصلاحيات التي تؤهله لذلك.

نرشح لك – القائمة الكاملة لـ شاشات وإصدارات وشركات “إيجل كابيتال”

أوكل إلى أسامة الشيخ، مهام رئيسية في 2018، في “إعلام المصريين”، وهي خفض سقف الإنفاق، مع تعظيم العائد الإعلاني، ووصول المحتوى لقطاعات أكبر للتلفزيون المصري والعربي.

يذكر أن أسامة الشيخ قد أسس وأدار عددًا من الوسائل الإعلامية منها شبكة راديو وتلفزيون العرب ART، وقناة الرأي الكويتية، ووكالة الأخبار العربية AN، كما تقلد منصب المستشار المؤسس لشركة “أرا” الدولية المالكة لمجموعة MBC، وبعدها مستشارًا إعلاميًا للمجموعة.

نرشح لك – داليا خورشيد.. المرأة الحديدية عادت من جديد

تولى “الشيخ” أيضًا رئاسة مجموعة قنوات “دريم”، ورئاسة شبكة “النهار”، وقناة “العاصمة” في تجاربٍ لم تستمر طويلًا، كما رُشح لمهام عديد لكنه قرر التوقف عن قبول أية مشروعات غير جادة تستغل اسمه، ما دفعه لقبول عروض الخليج لعدم جدية نظيرتها في مصر، لكنه عاد إلى مصر، بعد موافقته على عرض “إيجل كابيتال”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock