"الحديدي" تهنئ المصريين بسبب "التأمين الصحي" - E3lam.Com

نرمين حلمي
 

هنأت الإعلامية لميس الحديدي، جموع الشعب المصري، لموافقة البرلمان نهائيًا على قانون التأمين الصحي النهائي، أمس الإثنين، مؤكدة أنه سوف يطبق رسميًا في الدولة بعد نشره في الجريدة الرسمية.

نرشح لك – موعد زيادة أسعار السجائر

 
قالت “الحديدي”، خلال حلقة مساء الإثنين، من برنامجها “هنا العاصمة”، الذي يُبث عبر فضائية “Cbc”، إن هذا الخبر هام جدًا لكل المصريين، لاسيما الطبقة الوسطى منه، وهو الأمر الذي بات ينتظروه منذ خمس عشر سنة.
 
في نفس السياق، عَلق الدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، في مداخلة تليفونية، باعتباره قانونًا ضروريًا لعامة الشعب، فضلاً عن ملامح هيكله الخاص، الذي سيدير المنظومة، وهو ما يتسم في وجود هيئة متخصصة لتمويل الخدمات الطبية للمواطنين، وهيئة عامة تقدم خدمات طبية بمستوى الجودة، فضلاً عن حق المواطن في اختيار مَن يقدم له الخدمة، ووضع معايير التي تتضمن الألية التي يتلقى بيها المواطن الخدمة بجودة معينة.
 
أضاف “معيط”، أن القانون سوف يطبق بعد ستة أشهر من بعد نشره في الجريدة الرسمية، وهو الأمر المتوقع مع بداية السنة المالية، وعليه أن يبدأ من أول شهر يوليو بعام 2018، مؤكدًا أن القانون ملزم لكل الجهات، سواء قطاع عام أو خاص.
 
نفى “معيط” الشائعات التي ترددت من عدة أسابيع، عن زيادة أسعار السجائر، مضيفًا أنه لا يوجد نية لزيادتها في الفترة الحالية، ولكن سعرها سوف يزيد بالفعل، بعد ستة أشهر من نشر القانون بالجريدة الرسمية.