عمرو سلامة يخضع للتحقيق بسبب "شيخ جاكسون" - E3lam.Com

كشف المخرج عمرو سلامة أنه تم التحقيق معه ومع الرقابة في مكتب النائب العام، نظرًا لاتهامه من قبل أحد المحاميين لصنعه فيلم “شيخ جاكسون”، موضحًا أنه سيتم عرض الفيلم على “الأزهر” لإبداء رأيهم في الفيلم.

نرشح لك: تعليق خالد يوسف على وصول “شيخ جاكسون” للأوسكار

وتسائل “سلامة” في منشور طويل له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” حيث قال: “عندي كذا تأمل.. ماجدول عرض الفيلم على الرقابة إذا كانت موافقتها ليست حامية لنا؟ وهل من حق أشخص أن يتقدم ببلاغ في المبدع كمدافع عن الدين أو البلد؟”.

كما تسائل عما إذا ستقيم الأعمال الإبداعية من قبل علماء الدين غير المتخصصين في الفن، وتابع: “هل فيلم استطاع المشاركة في المهرجانات العالمية والإقليمية المرموقة وقامت الدولة بترشيحه ليمثلها في الأوسكار بعد أن وافقت رقابتها عليه تقوم بالتحقيق مع صناعه؟” كما قال ما موقع المبدعين والمفكرين الآن وسط تلك المشاكل التي تواجههم.

في السياق نفسه أوضح “سلامة” أن التحقيق معه كان حضاريًا جدا حيث كانت النيابة في غاية اللطف والتفهم، مقدرًا اهتمامهم في التعامل بجدية مع البلاغات، وموضحًا رغبته في التعرف على ماهو الإبداع وما مدى حريته وكيف يجب أن يكون.

نرشح لك: الفرق بين الفيشاوي وأحمد مالك في كواليس “شيخ جاكسون”

وتابع منوهًا أنه مسؤول عن عمله وفيلمه كما أنه مسؤول عما سرده، لكنه غير مسؤول عن تأويلات غيره التي لها أهداف خفية، واختتم حديثه قائلا: “وسيأتي يوم نضحك على أيام كتلك ستصبح من الماضي، أيام مضطرين فيها للدفاع عن ما يتم التفتيش عليه في صدورنا.. وإلى أن يأتي هذا اليوم ربما قبل كتابة كل كلمة يجب أن نتوقع كل تفسير من الممكن أن يفسره أي متفرج لربما لا يعجبه ويجررك بسببه على تحقيقات وقواضي”.

يُذكر أنه قد وقع الاختيار على فيلم “شيخ جاكسون”، من إخراج عمرو سلامة، وبطولة أحمد الفيشاوي ليمثل مصر في الترشح لجائزة “أوسكار” ضمن فئة أفضل فيلم أجنبي.