مطار مصري وحيد يستقبل الرحلات الروسية - E3lam.Com

أصدرت وزارة الطيران، مساء اليوم الجمعة، بيانًا عن نتائج زيارة شريف فتحي، وزير الطيران المدني، إلى العاصمة الروسية موسكو، للقاء نظيره الروسي ماكسيم سوكولوف.

نرشح لك: موعد عودة الرحلات المباشرة بين مصر وروسيا

أوضح البيان أن الوزيران قد اتفقا على استمرار التواصل والتعاون واللقاء مرة أخرى في شهر إبريل المقبل لوضع آلية لاستئناف الرحلات إلى المدن السياحية المصرية، كما أكد على أن الاتفاق اليوم  قد نص على بدء تبادل الرحلات بين مطار القاهرة فقط، وموسكو اعتبارًا من 1 فبراير المقبل.

وجاء في نص البيان:

في إطار الزيارة الحالية التي يقوم بها شريف فتحي وزير الطيران المدني إلى موسكو، لإنهاء إجراءات استئناف الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو، التقى منذ قليل وزير الطيران المصري بنظيره الروسي ماكسيم سوكولوف، وتم توقيع البروتوكول الخاص باستئناف الرحلات كما تم الاتفاق خلال اللقاء على إعطاء الضوء الأخضر من الحكومتين لشركات الطيران للتشغيل بين القاهرة وموسكو، اعتبارًا من ١ فبراير القادم على أن تتخذ كل شركة طيران قرارها بالتشغيل الفعلي على الأسس التجارية التي تناسبها. كما تم الاتفاق على استمرار التواصل والتعاون واللقاء مرة أخرى في شهر إبريل المقبل، لوضع آلية لاستئناف الرحلات إلى المدن السياحية المصرية.