النصيحة التي قدمها السيسي لدول إفريقيا - E3lam.Com

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي ، إن الإرهاب وعدم الاستقرار، هو السبب الرئيسي في عزوف المستثمرين عن الاستثمار في أي دولة قائلًا: “هيجي يستثمر ولا يغامر ولا يقامر”، مطالبًا الشباب في العالم بالمحافظة على استقرار بلادهم.

أضاف “السيسي”، خلال كلمته في فعاليات مؤتمر أفريقيا 2017، المقام اليوم الجمعة في شرم الشيخ، أن آفة الإرهاب تهدد استقرار القارة الإفريقية، لافتًا إلى أن كوريا الجنوبية أرسلت بعثة إلى مصر في الماضي لنقل تجربة الاستثمار في مصر إلا أن الإرهاب جعلنا نتراجع، وتتقدم هي.

وجه الرئيس نصيحة لحضور المؤتمر من أبناء القارة السمراء بأن يحاربوا الإرهاب والتطرف الديني، المدمران للاستثمار، في أي دولة.

نرشح لك: مصر أمام مجلس الأمن: قرار واشنطن غير ذي أثر على القدس

أردف أن كلما اقتربت الدول الأفريقية من بعضها البعض فرص الاستثمار سوف تزيد، والمنافسة غير المقصودة ستقل، حيث سيحدث التكامل بين القارة، فتزرع دولة أرز وأخرى قمح، لتتكون منظومة متكاملة.

استطرد أن أفريقيا لديها مقومات وآمال، ويجب أن نحشد تلك الآمال في تعاون وتكامل وتقدم، لكي تنهض القارة، لافتًا إلى أن هنالك تجربة تعاون مصري مع السودان منذ 40 عامًا لم تكتمل قائلًا: “مش عاوز كلام محبط لكن دي حقيقة لازم نفتكرها عشان نعرف مكملتش ليه”.