تطورات الحالة الصحية للمواطن المصري المعتدى عليه بالكويت - E3lam.Com

أكَّدت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أنها حريصة علي التواصل مع أسرة المواطن المصري وحيد محمود رفاعي الذي تعرض لـ”السحل” من قبل مواطن كويتي بدولة الكويت، ومتابعة حالته بنفسها للاطمئنان عليه ومتابعة التحقيقات لينال كل حقوقه القانونية.

أضافت “مكرم” خلال مداخلة هاتفية في نشرة التاسعة علي القناة الأولى، أن “وحيد” خرج من العناية المركزة ومتواجد الآن في غرفة عادية بعد تحسن حالته، موضحةً أنها ستلتقي بوزيرة العمل الكويتية للتباحث في حقوق المواطن والقصاص من الجاني بعد القبض عليه، مشددةً على أن الدولة حريصة علي حماية وحفظ حقوق المصريين بالخارج.

في نفس السياق، أوضحت الوزيرة أن هذه الأحداث فردية لا تمت بصلة للعلاقات التاريخية بين مصر والكويت، ولا يمكن أن تؤثر على العلاقات الوثيقة بينهما، مشيرةً إلى أن هناك ما يقرب من 900 ألف مواطن مصري بدولة الكويت التي تتعاون مع مصر للعمل لصالح أبنائها.

وأشارت “مكرم” إلى أنها ستسافر غدًا الى الكويت لمتابعة تفاصيل الحادث والاطمئنان علي حالات المصريين بصفة عامة، بعد موافقة رئيس الوزراء، منوهة إلى أن أحد المحاميين الكويتيين سيكون في انتظارها في المطار للنظر في القضية وتعويض المواطن المصري.