الأخيرة

لماذا قاطعت فاتن حمامة دورات مهرجان القاهرة السينمائي؟

إعلام دوت أورج

قالت الفنانة الراحلة فاتن حمامة، في حوار إذاعي سابق لها، إنها تكره الزحام بشكل كبير، خاصة في القاهرة مؤكدة أن الأمر وصل إلى حد امتناعها في كثير من الأوقات عن النزول إلى الشارع.

نرشح لكماذا طلبت “شادية” من مؤسس موقعها الإلكتروني؟

أضافت خلال حوارها مع الإذاعية آمال العمدة ببرنامج “ساعة زمان”، وهو التسجيل الذي بثته الإذاعة المصرية عبر قناتها على يوتيوب: “أنا في القاهرة حبيسة بيتي وحتى الحفلات العامة مبروحش”.

من هذا المنطلق سألتها آمال العمدة عن سبب عزوفها هي وكثير من الفنانين الكبار في مصر، عن المشاركة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، فقالت “حمامة”: “مش عايزة أقول إنها مقاطعة.. أنا مش بقاطع أبدا.. لكن الفكرة هي إني مبستحلش الزحمة وبيحصلي فوبيا واختناق”.

نرشح لكتوفيق الدقن.. الوجه المضحك للشر

أكدت “حمامة” انها إذا “بتتخض” من الزحمة في السينما، موضحة أنها في إحدى الدورات فوجئت بإعلان اسمها ضمن الوفد المصري في سينما “كايرو”، وهو ما جعل العديد من النجوم العالميين يسألون عنها رغبة في رؤيتها.

في سياق آخر، قالت سيدة الشاشة العربية إن العديد من الممثلين يعملون في الفن من أجل الربح والتسلية فقط، بجانب عدد آخر مؤمن برسالة الفن، وتابعت : “فيه ممثلين بيروحوا الإستوديو بيهزروا.. ولا بيبقوا عارفين هيقولوا إيه”.

أعطت “حمامة” نموذجا على حديثها قائلة: “أنا في مرة في فيلم أريد حلا دخل ممثل الإستوديو وقال ليه نحفظ الكلام لا لقنوني”، مؤكدة أن التلقين يعتبر “عيب” حتى في المسرح، وتابعت منفعلة: “الممثل ده كرهته ولن أتعاون معه أبدا.. لأنه لا يحترم علمه ولو فيه ذرة حب لشغله كان فكر فيه في البيت”.

 

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock