للمرة الثانية.. السيسي يؤكد على استخدام "القوة الغاشمة" لمواجهة الإرهاب - E3lam.Com

كرر الرئيس عبدالفتاح السيسي ، استخدام مصطلح “القوة الغاشمة” في حديثه عن طريقة مواجهة الإرهابيين في سيناء، وإلزام الفريق محمد فريد حجازي، رئيس أركان القوات المسلحة، باستعادة الأمن والاستقرار في سيناء خلال 3 أشهر.

وطالب السيسي، “حجازي” بالثأر لشهداء حادث الروضة الإرهابي، وذلك خلال احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف.

أوضح السيسي خلال كلمته في الاحتفالية أن الدولة تحرص على الصعيد الأمني للتصدي للإرهاب، لمن يهدد أمنها، كما أن مصر تحركت على عدة محاور لمواجهة الإرهاب منها حماية الحدود، والعمل على تقوية القوات المسلحة، والثأر لأبنائها، قائلًا “إن دماء شهدائنا لن تذهب سُدى”.

وأشار إلى إن مسئولية الأمن والاستقرار، هو المجتمع بجانب الجيش والشرطة، مشيرًا إلى أن الأفكار المتطرفة أفكار شيطانية لن تسود، ولكنها تعرقل مسيرة الدول وتهدم الأمم، في حال عدم مواجهتها والسيطرة عليها، مضيفًا: “لا يمكن أن تصمد وتنجح الأمم بالأفكار المتطرفة”.

وأضاف قائلا:”مش بنتكلم إن إحنا نشوه ونضيع دين، ولو حد فاهم كده تبقى مشكلة كبيرة، وأنا قلت الكلام ده قبل كده 3 مرات في القاعة دي، وتساءل الرئيس: يا ترى التشويه الحقيقي حدث أم لا، يا ترى شكل المسلمين في العالم عامل إزاي، الناس كلها خايفة ومفزوعة مننا، متابعا: “إحنا الأدوات اللي بيتم استخدامها لتدمير دولنا”.

وكان قد أكد السيسي، في خطابه مساء الجمعة الماضية عقب حادث تفجير مسجد الروضة بشمال سيناء، أن “الحادث الإرهابي يهدف إلى التشكيك في قدرتنا، ويزيدنا صلابة وإرادة لكي نقف ونتصدي للإرهاب، ولن يزيدنا إلا إصرارًا ووحدة”، مؤكدًا أن “الشرطة والجيش سيقومان بالثآر لشهدائنا، وسيعود الآمان، وسنرد على العمل الإرهابي بقوة غاشمة، على هؤلاء الإرهابيين المتطرفين”.