السفير الكندي يفتتح معرض "أخميم وحجازة" بجمعية الصعيد - E3lam.Com

افتتح سفير كندا بالقاهرة جيس داتون، اليوم، معرض أخميم وحجازة المقام في مقر جمعية الصعيد للتربية والتنمية بحي الظاهر، بحضور أصدقاء الجمعية من فرنسا وكندا، ونخبة من الجاليات الأجنبية، وقيادات العمل المجتمعي في مصر.
 
أبدى السفير الكندي إعجابه الشديد بالمنتجات المصنوعة بأيادي مصرية صعيدية بآدوات بسيطة، وقال إنها غاية الروعة والدقة والحس الفني الممزوج بتراث الصعيد المصري، وأكد داتون على دعم بلاده لتنمية الصناعات المصرية والفن المصري وتشجيعهما.
 
كما حضر الحفل “فينتورا رودرجيت” مدير المكتب الإسباني للتعاون بالقاهرة، وأعرب عن إعجابه الشديد بمستوى جودة منتاجات معرض أخميم وحجازة الفنية اليدوية التي تعبر عن ثقافة أهل الصعيد وتاريخه.
 
ومن ناحيته، رحب المهندس نجيب وحيد رئيس مجلس إدارة جمعية الصعيد بالحضور وشكرهم على تشريفهم للمعرض السنوي وأعرب عن امتنانه لدعمهم المستمر في مجال تنمية الصعيد والنهوض به.
 
والجدير بالذكر أن تجربة “جمعية الصعيد للتربية والتنمية” في النهوض بالصعيد عمر جذورها تمتد في تاريخ الصعيد سبعة وسبعون عامًا، من العمل على تعليم وتثقيف وتنمية القرى الصعيدية الفقيرة، وتقيم الجمعية معرض أخميم وحجازة بشكل دائم في نفس التوقيت من كل عام، تحت رعاية معالي وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي.