"السيسي" يستلم قلادة "مكاريوس الثالث" أرفع وسام قبرصي - E3lam.Com

منح الرئيس القبرصي “نيكوس أناستاسيادس”، الرئيس عبد الفتاح السيسي، قلادة مكاريوس الثالث والتي تُعد أرفع وسام قبرصي يُمنح في قبرص.

جاء ذلك تقديرًا من الرئيس القبرصي لدور الرئيس عبد الفتاح السيسي، نتيجة مجهوداته لحفظ الأمن بالمنطقة والخطي نحو مستقبل أفضل، فضلا عن تقديره للعلاقات بين البلدين.

نرشح لك.. تعليق الرئاسة المصرية على موعد زيارة الحريري

“مكاريوس الثالث” كان أول رئيس لقبرص المستقلة عام 1955 وحتى وفاته 1977، كما أنه كان رئيسًا وكبيرًا لأساقفة الكنيسة القبرصية الأرثوذكسية، وأكبر دعاة الوحدة مع اليونان وقت الاحتلال البريطاني لجزيرة قبرص، وله تمثال ضخم في مواجهة الباب الرئيسي لقصر الرئاسة بقبرص.

من جانبه سوف يمنح الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الزيارة، الرئيس القبرصي قلادة النيل تقديرا له، والقلادة من الذهب الخالص وهي أعلى الأوسمة في مصر.

نرشح لك.. تفاصيل زيارة السيسي لقبرص

يأتي ذلك خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين إلى قبرص لمدة يومين حيث يشارك الرئيس خلالها في فعاليات القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان، ويرافق الرئيس خلال زيارته وفد رفيع المستوى مكون من وزير الخارجية المصري ووزير التجارة والصناعة ووزير البترول، بالإضافة إلى مدير مكتب الرئيس والمتحدث باسم رئاسة الجمهورية وسفيرة مصر في قبرص.