ماذا طلب صيادو كفر الشيخ من السيسي؟ - E3lam.Com

طلب صيادو مزارع الأسماك في غليون، بكفر الشيخ، أكبر مزرعة استزراع سمكي في الشرق الأوسط، التقاط صورة معه، أثناء تواجده للإشراف على افتتاح المرحلة الأولى من المشروع.

التقط “السيسي” الصورة، بعدما مازح أحد الصيادين قائلًا له: “طلعلي بس باقي السمك وتعالى اشتغل”.

عُقب التقاط الرئيس الصورة مع الصيادين، ألقى أحدهم قصيدة للشهداء لتحيتهم، وتحية الجيش المصري قال في بعض كلماتها: “صقر مصر المنتظر حب مصر وحبناه .. ده الشهيد اللي اتقتل بطل حقق مناه.. جيشنا تعمل صرخته يترعب قلب العدا”، ليرد عليه زملائه بـ”تحيا مصر”، وسلم عليه السيسي لشكره عليها.

حضر “السيسي” شرحًا لمراحل إنشاء المرحلة الأولى من مشروع الاستزراع السمكي على مساحة 4100 فدان، وحجر الأساس للمرحلة الثانية على مساحة 2815 فدانا، والذي أشرفت القوات المسلحة على إنشائه، حيث إنه أكبر مزرعة سمكية بحرية على مستوى الشرق الأوسط، تم إقامتها بمنطقة بركة غليون بمركز مطوبس شمال محافظة كفر الشيخ بتكلفة مليار و700 مليون جنيه، حيث تمت إقامة 3 محطات عملاقة بالمشروع منها محطتين لتزويد الأحواض السمكية بالمياه العذبة والمالحة ومحطة لصرف المياه، وتتكون المحطة الخاصة بتزويد المزرعة بالمياه المالحة من 12 مضخة “طلمبة” بقدرة 72 ألف متر مكعب في الساعة.

خلال الشرح تم استعراض أنه شارك حوالي 5 آلاف عامل، وفني ومهندس، من أبناء كفر الشيخ في المشروع بشكلٍ يومي، واستخدموا 1700 معدة ثقيلة في اليوم، بإجمالي كميات حفر وردم نحو 16 مليون متر مكعب، وهي ما تساوي 6 أمثال حجم “الهرم الأكبر”، وبإجمالي حديد مستخدم بوزن 13 ألف طن، وهو ما يزيد عن وزن الحديد بـ”برج إيفل”.