السيسي: مياه النيل قضية حياة أو موت - E3lam.Com

تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي بالشكر لكافة القائمين على المشروعات القومية بمحافظة كفر الشيخ، والمصريين القائمين على أي مشروع قومي، قائلًا إن ما تشهده مصر اليوم من مشاريع هي خطوة على الطريق، مؤكدًا أننا يجب أن نتحرك بوعي وبهمة وأمانة أكثر من ذلك بكثير.

أضاف “السيسي” خلال فعاليات افتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظة كفر الشيخ، اليوم السبت، أنه سيفكر الجميع مستقبلًا بأن المشاريع كلها تكمل كل منها الآخر، وليست مستقلة، وفائدتها لا يجب أن تقاس بها وحدها بل بكافة المشاريع الموازية.

أردف أنه في ديسمبر المقبل، سيفتتح أحواض مزرعة عملاقة في قناة السويس وبعدها شرق بورسعيد ومقامة على 19 ألف فدان، مؤكدًا أنه سيفي بوعده بالانتهاء من كافة المشاريع التي قال عنها قبل 30 يونيو 2018.

قال السيسي: “الأوطان مبتتبنيش بالخواطر.. بتتبني بالإلتزام والجهد”، ردًا على أحد المواطنين الذي اقتطع الحفل متسائلًا عن مصير الفلاحين الزارعين للأرز، طالبًا منه أن ينفذ التعليمات الموصي بها من الحكومة، بزراعة أعداد فدادين محددة طبقًا للمياه المسموح لنا بها، متسائلًا: “هنجيب المية الزيادة منين؟”، مؤكدًا: “أنا بطمنكم، محدش يقدر يمس مية مصر”، مضيفًا: “دي حياة وموت لشعبي.. وربنا اللي خلقها”.

افتتح “السيسي” اليوم السبت عددٍ من المشروعات القومية، بالإضافة للمرحلة الأولى من مشروع الاستزراع السمكي على مساحة 4100 فدان، وحجر الأساس للمرحلة الثانية على مساحة 2815 فدانا، والذي أشرفت القوات المسلحة على إنشائه، حيث إنه أكبر مزرعة سمكية بحرية على مستوى الشرق الأوسط، تم إقامتها بمنطقة بركة غليون بمركز مطوبس شمال محافظة كفر الشيخ بتكلفة مليار و700 مليون جنيه، حيث تمت إقامة 3 محطات عملاقة بالمشروع منها محطتين لتزويد الأحواض السمكية بالمياه العذبة والمالحة ومحطة لصرف المياه، وتتكون المحطة الخاصة بتزويد المزرعة بالمياه المالحة من 12 مضخة “طلمبة” بقدرة 72 ألف متر مكعب في الساعة.