وفاء عامر : زوجي أقنعني بشخصية "منيرة" - E3lam.Com

إسراء إبراهيم

كشفت الفنانة وفاء عامر عن بكائها بسبب تعذر عرض مسلسل “الطوفان” في رمضان الماضي، موضحة إنها كانت تتوقع النجاح للمسلسل بسبب الموضوع الذي يناقشه.

أضافت “عامر” خلال حلولها ضيفة على برنامج”السفيرة عزيزة” المذاع على قناة “dmc،”مساء اليوم الأربعاء مع الإعلامية سناء منصور، والإعلامية شيرين عفت، أنها قالت للمخرج خيري بشارة “هذا المسلسل سيغير وجه الدراما في الوطن العربي”، معربةً عن شكرها لله بسبب مساندته لها داخل العمل وتوجيهها للصواب.

أشارت “وفاء” إلى أن لها تجربة سابقة تفخر بها وهو مسلسل “الشطرنج” الذي كان يناقش قضية الشهداء،

أوضحت أن مسلسل “الطوفان”، تجربة درامية عائلية لجمع العائلة مرة أخرى، مؤكدة أن المسلسل يوجه رسالة ويحاول عودة قيم الأسرة المصرية عن طريق الفن، لافتةً إلى أن دور الفنان والمنتج والمخرج قد يكون أكثر أهمية من دور السياسي داخل المجتمع، مؤكدةً على أن الفنانين يُقلدون داخل البيوت، لعدم وجود ثقافة مشاهدة لدى الأشخاص، مشيرةً إلى أن ليس كل ما يُرى بالعين يٌقلد.

وعن شخصيتها “منيرة” في “الطوفان” أوضحت “وفاء” أن شخصيتها نقية وعلى سجيتها، فهي لا تكذب وتشعر بالضعف والنقص وتلك العوامل تُشعرها بالوحدة، منوهةً عن أن دراستها للشخصية جاءت بعد المشهد الذي تجمعت فيه العائلة و”منيرة” كانت وحيدة داخل المطبخ.

تابعت “عامر” أن الفارق الاجتماعي والثقافي بينها وبين “منيرة” لا يمكن أن يجعلها تمر بنفس الظروف، موضحة أنها كانت على وشك الاعتذار عن العمل ولكن زوجها المنتج محمد فوزي نصحها بعمل الشخصية، لمساندة الشباب القائم على العمل وتمنى لها النجاح.

أشار المنتج محمد فوزي في مداخلة هاتفية مع البرنامج، أن “وفاء” ليست كشخصية “منيرة” في المسلسل، وأنها متنوعة الشخصيات وتعيش الحالة الخاصة بكل شخصية تقوم بتأديتها، وتستطيع المقارنة بين الشخصيات التي أدتها وتكتشف مدى اختلافها، وأوضح أنه لا يمكن أن يتجوز على “وفاء” مثل “منيرة” في المسلسل.

وأعرب “فوزي” عن سعادته بأن الأعمال الدرامية بدأت بالعودة إلى أصلها، وأصبح لا يوجد على الساحة النجم الأوحد، والسيناريو المكتوب لأجل شخص محدد، الآن الجميع أبطال.

واستطرد “فوزي” إلى أنه بدأ التفكير في الأعمال خارج الموسم الرمضاني بمساعدة النجم الراحل نور الشريف، مشيرًا إلى أن الأعمال الجيدة تبقى، ومع إصرار القنوات والمنتجين على اختيار الأعمال الجيدة، ستصبح الصناعة أقوى.

الجدير بالذكر أن مسلسل “الطوفان” إخراج خيري بشارة، عن رواية فيلم “الطوفان” للكاتب بشير الديك، العمل من بطولة وفاء عامر، نادية رشاد، هنا شيحة، أيتن عامر، فتحي عبدالوهاب، دينا، أحمد زاهر، ويتناول القيم والمبادئ في المجتمع.