"الحديدي" عن حوار "الحريري": بدا منهكًا وغير مرتب الأفكار

شروق إسماعيل

علقت الإعلامية لميس الحديدي على اللقاء الذي أجراه رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري مع الإعلامية اللبنانية بولا يعقوب، والذي بثته قناة المستقبل اللبنانية، قائلة إنه بدا منهكًا ومتعبًا وغير مرتب الأفكار، بعكس لقاءاته السابقة.

أوضحت “الحديدي” خلال حلقة مساء اليوم الأحد، من برنامج “هنا العاصمة” المذاع عبر قناة “CBC”، أن “الحريري” في لقاءاته السابقة بدا بصفته المعهودة كرجلٍ واثقٍ يعي جيدًا ما يقول ويمتلك هدوءًا ورزانة، مفسرة التغير الذي طرأ عليه هذه المرة بالضغوط الكثيرة التي يتعرض لها، جراء إعلان استقالته من داخل الأراضي السعودية.

في سياق متصل كشفت “الحديدي” أن “يعقوب” كانت متوجهة إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، لكنها فوجئت اليوم باتصال من “الحريري”، أبلغها برغبته في إجراء حوار معهما حول تطورات أزمة استقالته، مشيدة بمستوى الحوار لدى “بولا” مضيفةً أنها تمتلك الأدوات المناسبة، واستطاعت أن تطرح على “الحريري” كافة الأسئلة التي تؤرق الشارع اللبناني.

من جانبه، عبر معتز عبد الفتاح المحلل السياسي خلال مداخلة هاتفية مع “الحديدي”، عن استياءه من إعلان “الحريري” لاستقالته من السعودية وليس من وطنه لبنان، مشيرًا إلى أن ذلك تسبب في انتشار الشائعات حول إجباره على تقديم الاستقالة والتشكك في دوافعه الحقيقة اتجاهها.

وتمنى “عبد الفتاح” ألا يتم إطلاق رصاصة واحدة في لبنان، على خلفية الاختلافات الطائفية هناك وأزمة التدخل الإيراني في الشأن اللبناني، مبديًا رغبته في ألا تتحول لبنان لساحة للصراعات العربية.

يذكر أن استقالة “الحريري” بررها أنها بدافع تعرض حياته للخطر، مشيرًا في نصها أن هناك أطراف في لبنان تحاول ضرب الاستقرار الخليجي، كما أنه يرى إمكانية إقامة علاقات مع إيران لكنها تتدخل بشكل كبير في الشأن اللبناني وهو ما يرفضه.