"شارع شريف" يكشف تأثير كهوف الملح على الطاقة السلبية - E3lam.Com

قالت نبيلة عبد الخالق، اخصائي الصحة النفسية والسلوك الحسي، إن الملح الصخري الموجود في منطقة الواحات، يُساهم بشكلٍ كبير في تفتيت الطاقة السلبية، حيث تعمل جزيئات الملح على تحويل الإيونات الموجب الضارة داخل الجسم، إلى سالبة نافعة.

أضافت “عبد الخالق” خلال حوارها مع الإعلامي شريف مدكور، خلال برنامج “شارع شريف” الذي يُبث عبر قناة “النهار”، مساء اليوم الأحد، أن الألمان اكتشفوا كهوف الملح في الحرب العالمية، بعدما عثروا على المُختبئين بداخلها يتمتعون بصحة جيدة عن غيرهم، الأمر الذي دفع الباحثين إلى عمل دراسات عن تأثير هذه الكهوف.

أشارت إلى أن كهوف الملح التي تُصنع من الملح الصخري، تستعين بالعديد من المؤثرات مثل الموسيقى والإضاءة والألوان وكذلك تدليك الجسم بالملح، لكي تساعد على الاسترخاء وتفتيت الطاقة السلبية، مؤكدة أن فكرة الكهوف تساهم بشكلٍ كبير في علاج بعض حالات الأطفال من ذوي القدرات الخاصة أو الذين يعانون من فرط الحركة.

من جانبه، أوضح جمعة العقوري، صاحب ومؤسس كهوف الملح، أن أباجورات الملح تساعد على النوم وتقلل من التوتر، حيث إن الملح يحتوي على 84 عنصرًا، وتخرج هذه العناصر فور تسخينه لتساهم في الاسترخاء، مُشيرًا إلى أن بعض الفنادق استعانت بهذه الأباجورات في الغرف.

برنامج “شارع شريف” الذي يُقدمه الإعلامي شريف مدكور، يُبث عبر فضائية “النهار”، من السبت إلى الخميس، في تمام الساعة الرابعة مساءً.