حول العالم

ماذا كتبت الصحف المغربية قبل نهائي الحسم بين الأهلي والوداد؟

أحمد إمام

سلطت الصحف والمواقع المغربية الضوء على المواجهة المرتقبة والهامة التي ستجمع بين الأهلي والوداد، مساء غدٍ السبت على ملعب محمد الخامس، ضمن إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

حالة من التفاءل الشديد سادت صحف ومواقع المغرب، خاصة بعد التعادل الثمين الذي استطاع أن يحققه الوداد أمام الأهلي، في لقاء الذهاب الذي أقيم السبت الماضي على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

يرصد إعلام دوت أورج أهم وأبرز ما تداولته صحف ومواقع المغرب عن مباراة الحسم بين الأهلي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا:

* موقع “الصباح المغربي”

“ارتياح في تحضيرات الوداد” حيث أكدوا أن هناك حالة من الراحة والتفاءل الكبيرة في تدريبات الوداد، استعدادا لخوض لقاء العودة أمام الأهلي، بل أن الفريق المغربي لن يضيع فرصة التتويج باللقب القاري.

* موقع “أحداث أنفو”

تحدث موقع أحداث أنفو عن مدى الدعم الذي يلقاه فريق الوداد المغربي، وذلك بعدما قام فوزي لقجع رئيس اتحاد الكرة المغربي بزيارة الفريق ودعمه قبل مواجهة الأهلي الحاسمة.

* موقع وجريدة “المنتخب”

“نهائي الأحلام بين وداد الأمة ونادي القرن” هذا العنوان الذي أكدوا من خلاله أن الوداد هو الأقرب والأوفر حظا بالتتويج باللقب، خاصة بعد تعادل مباراة الذهاب، حيث بات يكفي الفريق المغربي التعادل السلبي فقط حتى يعتلي عرش الكرة الإفريقية.

وفي نفس الموقع كان هناك عنوانًا “الوداد لا يخسر مع الحكم غاساما”، حيث أكدوا أن الوداد لم يسبق له أن خسر تحت قيادة الحكم الجامبي باكاري جاساما الذي سيدير مباراة العودة في نهائي إفريقيا، حيث أدار للفريق المغربي 3 مباريات من قبل فاز في 2 وتعادل في واحدة.

أما جريدة “المنتخب الورقية” فكان بها العديد من العناوين التي أكدت على أن الوداد هو الأقرب للقب البطولة، بل أن الكأس لن يغادر المغرب.

* موقع “المغرب اليوم”

“والي الأمن يعلن عن إجراءات مشددة في ملعب محمد الخامس”

حيث أكدوا أن ملعب محمد الخامس الذي سيقام عليه المباراة سيشهد تعزيزات أمنية كبيرة جدا وذلك نظرا لصعوبة وأهمية اللقاء المنتظر، لافتين إلى أن الملعب سيتواجد به أكثر من 4000 رجل أمن من أجل الحفاظ على سلامة المتفرجين.

كما سلط موقع “المغرب اليوم” الضوء على سفر الكابتن محمود الخطيب أسطورة النادي الأهلي والكرة المصرية للمغرب، من أجل دعم ومساندة الفريق الأحمر، مؤكدين أنه سيكون هناك استقبال وترحيب كبير بالكابتن محمود الخطيب.

* موقع “يابلادي”

“الوداد البيضاوي يستقبل الأهلي المصري لكتابة فصل آخر في تاريخه”، حيث لفت الموقع إلى أن الفرصة مواتيه بشكل كبير أمام الوداد من أجل كتابه التاريخ والفوز بلقب البطولة الإفريقية الغائب عن الفريق المغربي منذ أخر تتويج عام 1992.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock