سرقة 300 قطعة من "iphone x" في أول أيام طرحه بالأسواق - E3lam.Com

نورا مجدي

قام ثلاثة لصوص بمدينة “سان فرانسيسكو” الأمريكية بسرقة أكثر من 300 قطعة من هاتف آيفون إكس الجديد في أول أيام طرح شركة “أبل” له بالأسواق.

نجح اللصوص في التخطيط لعملية السرقة خلال شحن الهواتف في سيارة، وتسليمها لأحد المراكز التجارية في سان فرانسيسكو، مستغلين ترك السائق للسيارة، ووقعت السرقة بين الحادية عشر والربع، والحادية عشر والنصف صباحا بتوقيت جرينتش.

لم يتم القبض على اللصوص حتى الآن، لكن من المتوقع أن يتم الوصول إليهم قريبا، لأن جميع الهواتف المسروقة مُفهرسة مع وصف ورقم تسلسلي، يسمح للشركة الأم بتتبع القطع المسروقة في حال تم التبليغ عن عمليات بيع مشبوهة، ووفقا لموقع “CNET” الأمريكي، تقدر قيمة البضائع المسروقة بأكثر من 370 ألف دولار إذ يبدأ سعر الهاتف الجديد “آيفون إكس” من 999 دولار، ويعد أغلى هاتف تطرحه “أبل” على الإطلاق.

على جانب آخر، تم التأكيد على أن الأشخاص الذين خططوا لشراء هاتف آيفون إكس من متجر “ستونستون غاليريا التجاري” سيتمكنون من الحصول على الأجهزة الجديدة في الوقت المحدد دون أن يتأثر المتجر بالسرقة التي حدثت.

جدير بالذكر أم آيفون إكس يعد النسخة الاحتفالية من شركة “أبل” بمرور 10 أعوام على إطلاق أول آيفون في العالم، كما أنه الأغلى في تاريخ الشر، ومن المقرر أن يكون الهاتف متاحا للزبائن القاطنين بالدول الشرقية مثل (أستراليا واليابان..)، على أن يكون متوفرا في الدول الأوروبية والعربية والخليجية خلال الساعات القليلة المقبلة من اليوم الجمعة.