"عبد الباقي" يرد على انتقادات جلال الشرقاوي لـ مسرح مصر

شروق إسماعيل

أكد الفنان أشرف عبد الباقي، أن ما يقدمه خلال عروض “مسرح مصر” هو “وجبة خفيفة” للمتفرجين، هدفها الضحك من أجل الضحك، مشيرًا إلى أن تلك المهمة ليست بالسهلة، مثلما صور بعض النقاد، الذين انتقدوا ما يقدمه الفريق، متهمين إياها بتقديم محتوى مبتذل و”إيفيهات” مستهلكة.

أضاف “عبد الباقي” خلال حواره مع الإعلامي وائل الإبراشي، في برنامج “العاشرة مساءً” على شاشة “دريم”، أنه يحترم النقد الموجه له ولأعضاء فرقة مسرح مصر، مشيرًا إلى أنه يراعي في مسرحياته البعد عن الدين والجنس والسياسة، لرغبته في تقديم محتوى يمكن لأي متفرج مشاهدته.

لكن من جانبه، عرض الإبراشي خلال البرنامج، تقريرًا أبرز فيها رأي عدد من الفنانين وصنَّاع المسرح، حول عروض “مسرح مصر”، منهم المخرج المسرحي جلال الشرقاوي، والذي شبهه “بقاعدة مخدرات كلها ارتجال”. وتعقيبًا على هجوم الشرقاوي، أكد عبد الباقي أن الشرقاوي قيمة مسرحية كبرى، مشيرًا إلى أنه شارك معه في مسرحية باسم “بشويش” عام 1992، وكان مجمل دوره فيها أداء ارتجالي، وأضاف ساخرًا: “قدمت معاه الارتجال وكان عاجبه”.

واختتم عبد الباقي حديثه، بأن الارتجال فن لا يمتلكه أي ممثل، وقد أسسه كبار الكوميديانات في مصر منهم الفنانين نجيب الريحاني وعلي الكسار، مضيفًا أنه قدم 19 مسرحية جميعهم ارتجال، مشيرًا إلى أن أي مسرحية شارك فيها، كان يتدرب على دوره في البروفات لمدة تتراوح بين 3 إلى 4 أشهر، ثم قبل العرض الأول بثلاثة أيام يعمل كل ممثل، على إضافة الجديد لدوره بالشكل الذي يظهره على نحو أفضل.