ولي العهد السعودي: شرب الكحوليات متاح في مصر لزوار "نيوم" - E3lam.Com

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إن مشروع “نيوم” الجديد، لن يسمح فيه بتداول المشروبات الكحولية، مؤكدًا أنه لا مكان لتناول المشروبات الكحولية في السعودية، لافتًا لتطبيق كافة القوانين المتعلقة بشربها على المشروع الجديد أيضًا.

أضاف ولي العهد، خلال حواره الصحفي مع وكالة “بلومبيرج”، على هامش مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض، أنه في حالة رغبة أي أجنبي بالمدينة في شرب المشروبات الكحولية، يمكنه التوجه إلى مصر أو الأردن، حيث سيكون جزءًا من أرض الدولتين ضمن المشروع، موضحًا أن مصر تبعد عن الجانب الأقرب دقيقتين بالسيارة، وتستغرق من الجانب الأبعد 20 دقيقة فقط.

أكد على أن المشروع سيلبي كافة احتياجات المستثمر الأجنبي والسائح الأجنبي دون خرق أي قوانين”، لافتًا إلى أنّ منطقة “نيوم” ستتمتع بقوانين مختلفة، تتشابه بنسبة 98% من المعايير المُطبقة في المدن المشابهة، لكنّه أكّد أنه لن يكون بالإمكان تطبيق نسبة الـ 2% المتبقية، مثل المشروبات الكحولية، داخل حدود المملكة.

ويأتي إعلان ولي العهد لإطلاق مشروع “نيوم” في إطار التطلعات الطموحة لرؤية 2030 إلى تحوُّل المملكة إلى نموذجٍ عالمي رائد، في مختلف جوانب الحياة، بالتركيز على استجلاب سلاسل القيمة في الصناعات والتقنية داخل المشروع.

وتركز منطقة المشروع على 9 قطاعات استثمارية متخصصة تستهدف مستقبل الحضارة الإنسانية؛ هي: مستقبل الطاقة والمياه، ومستقبل التنقل، ومستقبل التقنيات الحيوية، ومستقبل الغذاء، ومستقبل العلوم التقنية والرقمية، ومستقبل التصنيع المتطور، ومستقبل الإعلام

والإنتاج الإعلامي، ومستقبل الترفيه، ومستقبل المعيشة الذي يمثّل الركيزة الأساسية لباقي القطاعات؛ وذلك بهدف تحفيز النمو والتنوع الاقتصادي، وتمكين عمليات التصنيع، وابتكار وتحريك الصناعة المحلية على مستوى عالمي.